المقعد الأنيق والمبتكر "فورست" للمصمم جوليانو ريتشاردي

تصميم يجمع بين الفخامة والعملية ويحتفي بالتكنولوجيا والابتكار

في عالم التصميم، يمكن أن تكون الأشياء الأكثر بساطة هي الأكثر تأثيرًا. يثبت المقعد "فورست" للمصمم جوليانو ريتشاردي هذا الأمر، حيث يجمع بين الجمالية البسيطة والوظائف المتعددة.

عند التفكير في مقعد، قد يكون أول ما يتبادر إلى الذهن هو فيلم "فورست غامب". الشخصية الرئيسية، جالسة على مقعد، تصف حياتها بعمق للأشخاص المختلفين الذين يتبادلون الأماكن، بينما ينتظرون حافلاتهم المارة. المقعد هو مكان للقاء، ومكان للتبادل، والانتظار، والحديث، والتأمل والثقة؛ فهو ليس فقط مكانًا للراحة، بل هو وسيلة تجمع المسافرين، بغض النظر عما إذا كانوا يعرفون بعضهم البعض أم لا.

يعتبر مقعد "فورست" نموذجًا أحادي القطعة يعتمد أناقته على الشكل البسيط والهيكل المتداخل المغطى بالبلاط الخزفي الذي يزين الأسطح. بفضل هذه العناصر، يمكن تقليد أي مادة حجرية، أو خشبية، أو معدنية بشكل مثالي مع الحفاظ على المزايا التقنية (المتانة، الخفة، المقاومة، إلخ.) التي عادة ما لا توفرها هذه المواد. يكتمل الهيكل بدعم الكورتين المخفف الذي يصبح شبه غير مرئي بفضل نمط القطع بالبلازما.

تم تحقيق هذا التصميم باستخدام تقنية القطع بالبلازما للكورتين، والقطع بالماء العالي الضغط للجريس. تتميز هذه التقنيات بقدرتها على تقديم تفاصيل دقيقة ونتائج متناسقة، مما يساهم في تحقيق الجمالية البسيطة والنظيفة للمقعد.

تم بدء المشروع وإنهاؤه في سبتمبر 2019 في تارانتو. حاز على الجائزة الأولى في مسابقة "التصميم مع الجريس" التي نظمتها SpazioBianko برئاسة المهندس المعماري برناردو دي إيبوليتو، الرئيس التنفيذي لشركة KinoWorkshop srl، وتم تصميم النموذج الأولي ليتم عرضه في حفل الجوائز خلال حدث Gres & Dress.

أظهرت تحليلات البحث في السوق أن المقعد دائمًا ما يتم تصوره ككائن فقير وغامض بشكل غامض. غالبًا ما يتم صنعه من مواد منخفضة الجودة وسهلة العثور عليها. هذه الظروف، تقلل من الأناقة والقيمة لكائن مفيد يمكن أن يثري المناظر الطبيعية الحضرية، أو حديقة، أو متحف أو مساحة سكنية. "فورست" هو الجواب على الحاجة الحالية للعيش في بيئة تصميم مكررة مع احترام استهلاك المواد الخام الطبيعية المستدام.

كان التحدي الرئيسي هو توفير الخفة للنموذج الأحادي الثقيل المظهر، من خلال استبدال الرخام بمواد أخرى، مثل الـ mdf للدعم والبلاط الخزفي للطلاء. هذه المواد، عندما يتم قطعها بشكل مناسب، ستحافظ على استمرارية النسيج وتسمح بإنشاء مساحة تخزين. كان التحدي الثانوي هو إعطاء التأكيد على المقعد بدعم مصنوع من الكورتين، الذي ستجعل ميزاته الجمالية والهيكلية المقعد كاملاً.

فورست هو مقعد أحادي القطعة يعتمد أناقته على الشكل البسيط والنظيف وهيكله المتداخل المغطى بالبلاط الخزفي الذي يزين الأسطح. بفضل هذه العناصر، يمكن تقليد أي حجر، أو خشب أو معدن بشكل مثالي مع الحفاظ على المزايا التقنية (المتانة، الخفة، المقاومة، إلخ.) التي عادة ما لا توفرها هذه المواد. يكتمل الهيكل بدعم الكورتين المخفف الذي يصبح شبه غير مرئي بفضل نماذج القطع بالبلازما والضوء الذي يوضع تحت الإسقاط الذي يقدم ألعاب ظلال جميلة.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأثاث الخارجي والحديقة في عام 2022. جائزة الحديد A' Design : تمنح للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مما يساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Giuliano Ricciardi
اعتمادات الصور: #1 Designer Giuliano Ricciardi, Forrest 01, 2019 #2 Designer Giuliano Ricciardi, Forrest 02, 2019 #3 Designer Giuliano Ricciardi, Forrest 03, 2019 #4 Designer Giuliano Ricciardi, Forrest 04, 2019 #5 Designer Giuliano Ricciardi, Forrest 05, 2019
أعضاء فريق المشروع: Giuliano Ricciardi
اسم المشروع: Forrest
عميل المشروع: Giuliano Ricciardi


Forrest IMG #2
Forrest IMG #3
Forrest IMG #4
Forrest IMG #5
Forrest IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم