مجموعة لابيرنث: سجادة تجسد تقاليد المتاهات الأسطورية

كيفين فرانسيس أوجارا يحول المتاهات التقليدية إلى عنصر تصميم فاخر

مستوحاة من صورة جوية لحدائق البوكسوود في قصر فيلاندري في وادي لوار في فرنسا، تقدم مجموعة لابيرنث سجادة فاخرة تعكس تقاليد المتاهات الأسطورية.

تأتي الإلهام للمصمم كيفن فرانسيس أوجارا من الصور الجوية لحدائق البوكسوود في قصر فيلاندري في فرنسا. بعد دراسة تكوينات الأشجار حول العالم، أصبح مهتمًا بتقاليد المتاهات التي يمكن تتبعها عبر التقاليد الدينية والأساطير في العديد من البلدان. تشير أسماء كل سجادة إلى البحث الذي قام به وتشير إلى متاهة تاريخية أو مكان مهم من أصل هذه التصاميم، بما في ذلك متاهة "لوكا" في كاتدرائية سان ماريتينو في إيطاليا.

تتميز سجادات مجموعة لابيرنث بتحويل التقاليد الأسطورية للمتاهات إلى عنصر تصميم ديكور فاخر. تحول السجادات المنسوجة يدويًا المتاهة التقليدية إلى سجادة ناعمة مزخرفة بنمط مرتفع يحاكي جدران الأشجار. يحافظ النمط غير المتماثل على تصاميم المتاهات بطريقة تجعل من الممكن تتبعها بقدميك أثناء المشي على هذه السجادة الفريدة، وتستوحى الألوان الخمسة القياسية من عناصر طبيعية خالدة، بما في ذلك اللون الأخضر "بوكسوود".

تتم صناعة هذه السجادات يدويًا بالصوف والحرير البامبو المستدام من قبل فريق إنتاج السجاد في الهند. تتوفر الأحجام القياسية بما في ذلك: 60 سم × 90 سم، 120 سم × 180 سم، 180 سم × 270 سم، 240 سم × 300 سم. وتتوفر الأحجام المخصصة عند الطلب.

تم تصميم هذه السجادات للاستخدام في الغرف الخاصة مثل غرفة المعيشة، أو الدراسة، أو غرفة النوم، ومن المفترض أن تتم تجربتها بالقدمين العاريتين. يتميز نمط الحرير البامبو بلمعان طفيف ينتج تغييرات في اللون تحت ظروف الإضاءة المختلفة. يذكر التصميم متاهات التأمل وهو مصمم لإحضار شعور بالسلام، وعنصر تركيز للغرفة.

حاز هذا التصميم على جائزة Iron في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. تمنح جائزة Iron A' Design للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Kevin OGara
اعتمادات الصور: Photographer Kevin O'Gara, 2020
أعضاء فريق المشروع: Kevin OGara
اسم المشروع: Labyrinth Collection
عميل المشروع: Kevin OGara


Labyrinth Collection IMG #2
Labyrinth Collection IMG #3
Labyrinth Collection IMG #4
Labyrinth Collection IMG #5
Labyrinth Collection IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم