أسترونيف: تحفة فنية ميكانيكية تجمع بين الفن المعاصر والأدرينالين

تصميم جان-ماري شالر الذي يعكس الابتكار والتكنولوجيا في عالم الساعات

أسترونيف، تحفة فنية ميكانيكية محدودة الإصدار من أتيليه لوي مونيه، يجمع بين الفن المعاصر والأدرينالين، ويكشف عن آلية قوية تتميز بدورتين توربيون تدوران في اتجاهين معاكسين بسرعة عالية.

تم تصميم أسترونيف بناءً على مبدأ "تحقيق تأثير ممتاز وغريب"، وهو مبدأ أيدته لوي مونيه في عام 1848. الفكرة هي تجاوز الحدود المعروفة، تمامًا كما فعل لوي مونيه في عصره، وخاصةً عندما اخترع الكرونوغراف في عام 1816. أسترونيف يقذفنا في عالم الساعات الحديثة الحصرية، وهو وريث للمعرفة الأنسابية والرغبة اللاهثة في خلق تصميم الغد.

الآلية التي ابتكرها جان-ماري شالر هي أصلية تمامًا. في البداية، كان يعتبر من المستحيل تحقيقها، واستغرق تطويرها أكثر من ثلاث سنوات من البحث. نظرًا لتعقيد التكنولوجيا المستخدمة، كانت إمكانية النجاح مشكوكًا فيها حتى بعد سنة من البحث. اليوم، هذه البنية هي واحدة من أكثر البنى تعقيدًا في المجال وتتطلب أفضل رعاية ممكنة من قبل مجموعة قليلة من صانعي الساعات الاستثنائيين.

القرص مصنوع من لوحة تبلغ سماكتها الإجمالية 0.6 مم، حيث يتم استخراج 0.2 مم منها للكشف عن الأرقام ورف، لخلق تأثير عمق يسهل القراءة. يخلق العلاج العميق الأسود DLC تباينًا ملفتًا مع الطلاء الروديوم ويمنحه لونًا ثنائيًا. أخيرًا، يتم تطبيق النهاية الساتان المستديرة لإعطائها شخصية قوية لا يمكن إنكارها.

تكشف الكريستال المنحني لأسترونيف عن الآلية القوية ويتم تأكيد قوتها بخفة إطارها الذهبي وحاويتها الياقوتية. هذا الشفافية القصوى تتيح للمراقبين الاستمتاع بمشهد فريد. البناء الفني للحالة غير عادي: ➢ حاوية ياقوتية مثبتة على إطار من الذهب عيار 18 ➢ أذرع وحالة مفتوحة العمل ➢ قبة ياقوتية وحلقتها الداخلية المطبقة

تعرض أسترونيف تكنولوجيا مقدمة مؤخرًا تتضمن دورتين توربيون تدوران في اتجاهين معاكسين بسرعة عالية. يتقاطعان 18 مرة في الساعة (كل 3 دقائق و 20 ثانية) ويتم بناؤهما على مستويين مختلفين. هذا يعطي الحياة لرسم متحرك ساحر، يتكشف أمام النظرة المتعجبة. في المجمل، هناك ستة عناصر متميزة في حركة: دورتي توربيون القمرية تدوران حول القرص، بالإضافة إلى قفصيهما وموازنتيهما.

تم تصميم أسترونيف لإحداث شعور بالحركة، بغض النظر عن الزاوية التي يتم النظر منها. سلس من الخارج، أصلي من الداخل، يتميز بجمالية فريدة ومميزة. تم منح هذا التصميم جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم الجواهر والنظارات والساعات في عام 2022. الجائزة الذهبية لجائزة A' Design: تمنح للإبداعات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. هم منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Les Ateliers Louis Moinet
اعتمادات الصور: Les Ateliers Louis Moinet
أعضاء فريق المشروع: Les Ateliers Louis Moinet
اسم المشروع: Astronef
عميل المشروع: Les Ateliers Louis Moinet


Astronef IMG #2
Astronef IMG #3
Astronef IMG #4
Astronef IMG #5
Astronef IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم