مطعم أفانتغارد: تجربة فريدة تجمع بين الفخامة والاستدامة

مشروع بيمان كياني فالافارجاني الحائز على جائزة A' للتصميم

مطعم أفانتغارد في طهران، تصميم يجمع بين الفخامة والاستدامة، مستوحى من الغابات الاستوائية للأمازون والأنهار التي تتدفق في داخلها.

مع التطور السريع للحضارة وتدمير المساحات الخضراء في معظم التخطيطات الحضرية، ظهرت الحاجة إلى إعادة الزراعة وإنشاء مكان محايد ينعش الناس ويذكرهم بالاهتمام بالبيئة، وهو هدف الأمم المتحدة. يأتي تصميم مطعم أفانتغارد من غابات الأمازون، التي تعتبر أكبر منطقة خضراء على الكوكب، والأنهار الجميلة التي تتدفق في وسطها.

يتميز المطعم بموقعه في مجمع تجاري في طهران. تم بناء معظم المكان باستخدام مواد صديقة للبيئة. تم زرع السقف باستخدام هيكل مدهش مع معادن معلقة رأسيا كفواصل للنباتات من الآخرين، مستوحاة من منظر السماء لغابة الأمازون. ترمز الإضاءة المنحنية والحلزونية بين النباتات إلى الأنهار التي تمر عبر وسط الغابة.

تم تجميع الهياكل المصنوعة من الحديد مع النباتات والأضواء المنحنية لتشكيل السقف. تم صنع معظم العناصر باستخدام مواد صديقة للبيئة. تبلغ المساحة الإجمالية للمطعم 740 متر مربع.

يتضمن مطعم أفانتغارد ردهة، قاعة رئيسية، منطقة CIP، وقاعة فريدة للأطفال. بالإضافة إلى وضع الأشكال والأنماط والمواد المختلفة، مثل المعادن والزجاج والأحجار والخطوط المنحنية، جنبًا إلى جنب مع الخطوط العمودية والألوان الأخرى، التي توفر بشكل فردي هوية مستقلة، تم إنشاء جو متكامل وممتع للجمهور بشكل عام.

تم تصميم المشروع في عام 2021 في طهران وهو قيد الإنشاء الآن. تم إجراء بحوث عامة للنباتات والحيوانات داخليا وخارجيا. على أساس البحوث، تم اختيار النباتات التي تنتج الأكسجين في معظم الأوقات وتمتص الملوثات الضارة من الهواء.

منذ البداية، كان الهدف من التصميم هو الحفاظ على المفهوم الرئيسي والمساحة واستخدام المطعم، وإنشاء منطقة لتنشيط الناس وتذكيرهم بالاهتمام بكوكبهم الأخضر. إذا تخيلنا أننا يمكن أن نضعه في مدينة في بلد آخر مثل لوس أنجلوس، فرانكفورت، إسطنبول، دبي، أو غيرها، فإن الناس في تلك المنطقة مع أي ثقافة، أفكار، معتقدات، ومناخ سيقبلونه ويستمتعون باللحظات وينغمسون في الألوان المريحة والمشهد الجميل لسقف محايد.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية، التجزئة والمعرض في عام 2022. تم منح جائزة الحديد A' للتصميم للإبداعات المصممة بشكل جيد، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يتم احترامها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Peyman Kiani Falavarjani
اعتمادات الصور: Image #1:Photographer, Mohammad Ali Rezaeiyan, Photography, 2021. Image #2:Photographer, Mohammad Ali Rezaeiyan, Photography, 2021. Image #3:Photographer, Mohammad Ali Rezaeiyan, Photography, 2021. Image #4:Photographer, Mohammad Ali Rezaeiyan, Photography, 2021. Image #5:Photographer, Mohammad Ali Rezaeiyan, Photography, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Parisa Biriya, Nima Bavardi
اسم المشروع: Avantgarde
عميل المشروع: Peyman Kiani Falavarjani


Avantgarde IMG #2
Avantgarde IMG #3
Avantgarde IMG #4
Avantgarde IMG #5
Avantgarde IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم