تصميم طبيعي وسلس: مهرجان الأفلام الدولي "كيرلوسكار فاسوندارا"

تصميم مستوحى من الطبيعة يجسد الجمال الخام والغير مكتمل

تعرف على تصميم العلامة التجارية لمهرجان الأفلام الدولي "كيرلوسكار فاسوندارا" من قبل Centrick، والذي يعكس الجمال الخام والغير مكتمل للطبيعة.

تم استلهام تصميم العلامة التجارية لمهرجان الأفلام الدولي "كيرلوسكار فاسوندارا" من الطبيعة نفسها. فقد تم تصميم اللغة البصرية ونبرة الصوت لتعكس الطبيعة الخام وجمالها الغير مكتمل. وقد استخدمت الأفلام صوت الأم الطبيعة للتواصل مع الجمهور ودعوتهم لمشاهدة المهرجان.

يتميز مهرجان الأفلام الدولي "كيرلوسكار فاسوندارا" بتركيزه على العودة إلى الطبيعة. وقد أدى هذا البصيرة إلى تطوير لغة تصميم ديناميكية يمكنها تسليط الضوء على الأفكار بشكل جماعي، أو إحياء كل فكرة بشكل فردي، دون فقدان جوهرها أو القدرة على التذكر. وقد تم استخدام نمط رسومات عضوي وأرضي. وقد أبقيت خام وغير مصفاة، وتم تلوينها بطريقة تجعل العناصر تبرز بشكل فردي، ولكنها تبقى متجانسة، تمامًا كما في الطبيعة.

لإنشاء هذه اللغة البصرية الفريدة، عدنا إلى الأساسيات. تم رسم كل عنصر يدويًا واكتماله باستخدام الألوان المائية، ثم تحويله إلى تنسيق إلكتروني، وقصه وتجميعه بحيث يشبه كولاج الطبيعة. تم اختيار العناصر لكل فكرة بحيث يمكن أن تبرز وتتألق بفضل لوحة ألوانها الطبيعية. تم اختيار خط جيلروي، وهو خط بدون سريات حديث مع لمسة هندسية، لأنه يناسب التصميم الجرافيكي بينما يظهر بشكل جميل عبر الوسائط المختلفة.

كان على كل عنصر أن يتم إنشاؤه أولاً بشكل رقمي. كان لا بد أن تظهر لغة التصميم أفقيًا ورأسيًا دون التضحية بالتذكر العلامة التجارية. كان على الأفلام الترويجية أن تعمل عبر وسائل الإعلام والأجهزة والمنصات. كان على كل فيلم أن يتم إنشاؤه بنسب 1x1، 4x3، 16x9 و9x16. قمنا بإنشاء علامات العلامة التجارية وعلامات الكلمات التي تدمج عناصر كل فكرة مع تعزيز التذكر البصري والتعرف.

تم تنظيم مهرجان الأفلام على insider.in. تم استخدام فيلم العلامة التجارية للتواصل مع جوهره، بينما أحيت الأفلام القصيرة الأكثر ملاءمة أهمية كل فكرة. تم تخصيص نظام التصميم المستخدم في نهاية كل فيلم ليبقى ذا صلة بالفكرة. تم الحفاظ على اللغة التصميمية كلها سلسة لتظهر عبر المنشورات والقصص والأفلام القصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتلفزيونات المتصلة، والأجهزة المحمولة بشكل أساسي. قادت الجماهير إلى مهرجان الأفلام بنقرة بسيطة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية والتواصل البصري في عام 2022. تم منح جائزة البرونز A' Design للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Roy Menezes
اعتمادات الصور: Roy Menezes
أعضاء فريق المشروع: Roy Menezes Yash Chauhan Zara Daruwalla Vama Shah Saurabh Choudhary Malavika Shah Shreyas GT Krutika Mody Anamta Shaikh Kelly Dlima
اسم المشروع: Naturally Fluid
عميل المشروع: Roy Menezes


Naturally Fluid IMG #2
Naturally Fluid IMG #3
Naturally Fluid IMG #4
Naturally Fluid IMG #5
Naturally Fluid IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم