تصميم ذكي يجمع بين العالم الافتراضي والحقيقي: "مييتيان"

تقنية الذكاء الاصطناعي تعزز التفاعل بين العلامة التجارية والمستهلكين

تصميم العبوات الذكية "مييتيان" من تصميم المصمم تشونغ بينغ، يعكس تطور العلامات التجارية في استخدام التكنولوجيا لتعزيز التفاعل مع المستهلكين.

تشونغ بينغ، المصمم وراء "مييتيان"، استلهم الفكرة من الرغبة في تعزيز التفاعل بين العلامة التجارية والمستهلكين من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. عندما يقوم المستهلكون بمسح صورة العبوة، يمكنهم دخول العالم الافتراضي الذي أنشأته العلامة التجارية وبدء الألعاب أو الأنشطة الأخرى، مما يعزز الرابط العاطفي بين العلامة التجارية والمستهلكين.

ما يميز هذا التصميم عن غيره هو استخراج خصائص الناطق الرسمي للعلامة التجارية وتصميم دمى ثنائية وثلاثية الأبعاد جديدة، لبناء هوية العلامة التجارية. تم تطوير ألعاب تفاعلية عبر الإنترنت ونظام تخصيص الدمى.

تم تحقيق هذا التصميم باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للإنترنت المحمول، وتم تحديد مواصفاته الفنية بأبعاد عرض 65 ملم وعمق 65 ملم وارتفاع 220 ملم.

يمكن للمستهلكين دخول العالم الافتراضي للعلامة التجارية عن طريق مسح الشخصيات على العبوة من خلال التطبيق. بدأ المشروع في أغسطس 2021 في الصين.

تم تطوير هذا التصميم للتجاوب مع التغيرات السريعة في بيئة السوق والتواصل مع الجيل الجديد من المستهلكين الشباب. من خلال استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة، تم تطوير عالم افتراضي للعلامة التجارية. عن طريق مسح تغليف المنتج، يمكن للمستهلكين بسهولة دخول هذا العالم الافتراضي واستكشاف العلامة التجارية.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2022. تم منح الجائزة للتصاميم المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Pesign Design
اعتمادات الصور: Pesign Design
أعضاء فريق المشروع: Project director:Susie Liu Creative director:Chong Peng Design: Pesign Team
اسم المشروع: Meiyitian
عميل المشروع: Pesign Design


Meiyitian IMG #2
Meiyitian IMG #3
Meiyitian IMG #4
Meiyitian IMG #5
Meiyitian IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم