تطبيق "كارير ساينس": تجربة التعلم البشرية المركزة

تصميم مبتكر من "سنتريك" يجمع بين الذكاء الاصطناعي والتصميم البشري المركزي

تعلم بطريقة مبتكرة وممتعة، هذا هو الهدف من تطبيق "كارير ساينس" الذي تم تصميمه بواسطة فريق "سنتريك". يقدم التطبيق تجربة تعلم فريدة تجمع بين الذكاء الاصطناعي والتصميم البشري المركزي.

تم تصميم "كارير ساينس" كمنصة تعلم تبسط القرارات الصعبة في الحياة. تم تصميمها بناءً على اهتمامات الجمهور وتم الاحتفاء بتفردهم لإنشاء تجربة تعكس العالم الذي نعيش فيه. القائمة الدراسية تم تصميمها على غرار قائمة تشغيل الموسيقى، وتم تبسيط التحليلات المعقدة بواسطة الرسومات المستوحاة من أفلام الخيال العلمي. تم تقديم الفرص كبطاقات تجارية قابلة للتجميع، وتم تبسيط المنصة لجعل التعلم بديهيًا ولكنه ممتع.

تم تصميم "كارير ساينس" باستخدام منهجيات التفكير التصميمي، حيث تم التحدث أولاً إلى الناس وإجراء البحوث عن بُعد، وتغطية مجموعة متنوعة من المهن والجغرافيا. تم استخدام برامج مخصصة لتحليل ومطابقة أنماط المستخدمين للتنبؤ بالسلوك الاجتماعي. تم تطبيق اختبارات الشاشة الحرارية لتحديد وحل المشكلات والانقطاعات عبر رحلة المستخدم. تم إنشاء إطارات سلكية ذات وضوح منخفض واختبارها قبل تصميم وعرض النماذج الأولية للمنصة على "فيجما".

تم تصميم "كارير ساينس" بشكل أساسي للهاتف المحمول، حيث يتم استخدام المنصات التعليمية بشكل رئيسي من قبل الطلاب والمحترفين المبتدئين، وخاصة أثناء التنقل. تم تصميمه بأساسيات التصميم المتجاوب في الأساس، حيث تم تصميم المنصة لتسهيل تجربة المستخدم التي تترجم بسلاسة عبر الأجهزة. تم إنشاء شاشات المنصة بنسبة العرض إلى الارتفاع 16x9، مما يتيح العرض الأفقي والعمودي دون التأثير على التجربة.

عند القيام بذلك بشكل صحيح، تبدو المنصات المصممة بنهج مركزي حول الإنسان بسيطة. لأنها في الأساس، تتواصل مع الناس. تم بناء "كارير ساينس" لجعل التعلم يبدو ويشعر وكأنه الكثير من المرح. تم تصميم تحليل الفجوة، الذي يحل المشكلات المتعلقة بالفجوات المتصورة، مستوحى من تطبيقات التسوق، مما يدفع المستخدم بشكل غير مباشر للقيام بالمزيد.

حصل تصميم "كارير ساينس" على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم التكنولوجيا المحمولة والتطبيقات والبرامج لعام 2022. تم منح الجائزة للتصاميم المتميزة والإبداعية العبقرية التي تصدق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Roy Menezes
اعتمادات الصور: Roy Menezes
أعضاء فريق المشروع: Roy Menezes Yash Chauhan Ranjeet Bubber Zara Daruwalla Saurabh Choudhary Malavika Shah Anamta Shaikh
اسم المشروع: Career Science
عميل المشروع: Roy Menezes


Career Science IMG #2
Career Science IMG #3
Career Science IMG #4
Career Science IMG #5
Career Science IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم