الهوية البصرية الجديدة لـ "المسكن الأساسي" تجسد مفهوم العمارة

تصميم فريد من نوعه يربط بين الحالة البشرية ومعنى البيت في عصر العزلة

تقدم لنا العلامة التجارية "المسكن الأساسي"، التي صممها المصمم الصيني تيانزهين هوانغ، هوية بصرية جديدة تعكس موضوع العمارة في هذا المشروع.

تأتي فكرة الشعار من الحرف الصيني "جو"، الذي يعني المساحة السكنية. تم دمج الألوان الأساسية الحمراء والصفراء والزرقاء بشكل جيد في قصص مختلفة للحرف، مما يجسد موضوع العمارة لهذا المشروع. يعتبر الاسم الصيني لهذا المشروع "يوان سي جو" ترجمة فنية لـ "المسكن الأساسي"، حيث يعني الكلمة المترجمة أيضًا الألوان الأساسية باللغة الصينية.

تعد هذه الهوية نظامًا لعلامة تجارية متعددة التخصصات تستكشف العلاقة بين الحالة البشرية ومعنى البيت في عصر العزلة. بدأ المشروع في الأصل كاستكشاف للطباعة يربط بين أسلوب حركة الباوهاوس والأشكال المعمارية المجردة. ألهمتنا الألوان الأساسية الحمراء والزرقاء والصفراء الكلاسيكية من الباوهاوس لتسمية المشروع "المسكن الأساسي"، وهو تعبير ذو معنىين يشير إلى أسلوب هذا المشروع والرسائل وراءه.

تم طباعة الشعار على ورق ملمس يعطي الطبعات شعورًا باللمس. وتم تصميم الشعار بنسبة 1:1، بحجم 1080 بكسل * 1080 بكسل.

تم تصميم الهوية البصرية لهذه العلامة التجارية لتأخذ المشاهد لمعرفة هذه العلامة التجارية والرسائل وراءها. بدأ تصميم الشعار في يوليو 2021 وانتهى في فبراير 2022. كان الهدف من البحث هو العثور على حل تصميمي لتصور يجسد موضوع العمارة لهذا المشروع.

كان التحدي الأكبر هو كيفية دمج العناصر والمفاهيم من تصميم النوع "المسكن الأساسي" مع شعار هذه العلامة التجارية. احتاج الأمر وقتًا طويلاً لاستكشاف نقل استراتيجية التصميم من تصميم النوع "المسكن الأساسي" إلى الشعار. وأيضًا لجعل ترجمة فنية من الأحرف الصينية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية والتصميم البصري للاتصالات في عام 2022. تم تكريم الجائزة للأعمال المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tianzhen Evleen Huang
اعتمادات الصور: Evleen Huang
أعضاء فريق المشروع: Tianzhen Evleen Huang
اسم المشروع: Primary Residence
عميل المشروع: Tianzhen Evleen Huang


Primary Residence IMG #2
Primary Residence IMG #3
Primary Residence IMG #4
Primary Residence IMG #5
Primary Residence IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم