تصميم "بيكو" للمصممة سيني ماجوري: فازة تجمع بين الفن والاستدامة

مجموعة فازات من الزجاج المعاد تدويره تستلهم من فقاعات الصابون والأفلام الرومانسية

في عالم متسارع، يأتي تصميم "بيكو" ليذكرنا بأهمية التفاصيل الصغيرة في حياتنا، ويدعونا للتوقف قليلاً لنقدر جمال الزهرة الواحدة.

تم تصميم فازة "بيكو" في الاستوديو وتشكيلها يدوياً من الزجاج النفايات المعاد تدويره. يضمن إيقاع عملية صنع الزجاج أن كل وعاء يحتوي على رشات فريدة من اللون تحاكي رقصة الفرشاة في الانطباع الفني الغير واضح. كل فازة لها نفسها الخاص، وهو استعارة لروح القطعة التي تجعلها أكثر من مجرد كائن داخلي. يجمع "بيكو" بين التفكير المستدام وفلسفة التصميم الاسكندنافية.

تمزج مجموعة "بيكو" بين الشمال البارد وتقنيات نفخ الزجاج الفنلندية التي تسمح بتدفق اللون بحرية داخل طبقات الزجاج. تتوفر مجموعة الزجاج باللون الوردي، والأزرق، والأرجواني. تم نفخ الأوعية بالفم وتشكيلها يدوياً، وتم توقيعها وترقيمها.

تجرب مجموعة "بيكو" طبيعة الزجاج المتناقضة. كيف يمكن أن يبدو الزجاج الكبير خفيفًا وكيف تؤثر بصريات الزجاج على حركة اللون. تهدف المجموعة إلى عكس الزجاج المعاد تدويره كمادة عالية الجودة.

تم البدء في مشروع "بيكو" في عام 2022 وعُرض لأول مرة في متحف الفنون الجميلة إيميل، لابينلاهتي، فنلندا.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2022. تُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يُقدر لتضمين أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Sini Majuri
اعتمادات الصور: Sofie Jokinen, Helsinki, Finland Sini Majuri, Helsinki, Finland
أعضاء فريق المشروع: Sini Majuri
اسم المشروع: Pikku
عميل المشروع: Sini Majuri


Pikku IMG #2
Pikku IMG #3
Pikku IMG #4
Pikku IMG #5
Pikku IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم