التجسيد الحلمي للتصميم: "دريمسكيب" لنيلسون تشاو

تجربة فنية تحتفي بالهروب إلى عالم الأحلام

تعرف على "دريمسكيب"، التركيبة المتعددة الوسائط التي تجمع بين الفن والتكنولوجيا لتقديم تجربة فريدة من نوعها.

تم تصميم "دريمسكيب"، وهو مزيج من الكلمتين "الحلم" و"الهروب"، بواسطة المصمم نيلسون تشاو. يهدف هذا التصميم إلى توفير فرصة للتوقف والتأمل للأذهان المشغولة من خلال نقل الزوار من الواقع إلى عالم الغموض. يأمل المصمم أن يجعل التصميم المتعدد الحواس والنحتي يجعل الزوار يحلمون في بُعد آخر، وهو أمر أكثر أهمية من أي وقت مضى مع القيود الحالية على السفر - يرغب في تحفيز الناس على تخيل وحلم المستحيل.

يتميز "دريمسكيب" بشكله النحتي الكبير الذي يبدو وكأنه يطفو فوق حديقة K11 MUSEA البوهيمية. ينتشر الضباب بانتظام من التركيبة، مما يجعلها تبدو من بعيد كقشرة بيضاء مضاءة تخرج من سحابة متجعدة، مغرية الضيوف للمشاركة في لحظة حضرية مريحة. عن قرب، يتم تثبيت ثلاثة أقواس على ستة أقدام تلامس الأرض بخفة، مما يؤكد على التجربة المشتركة العابرة. بمجرد الدخول، يتم توقيت 250 مصباح فقاعة مضاء لإثارة الحلم في سحابة نائمة.

كانت جميع المواد المستخدمة في التصميم يجب أن تكون مقاومة للطقس، ودائمة، وخفيفة للعرض في الهواء الطلق. كما كان يجب تصميم الهيكل ليكون سهل التفكيك، والنقل، وإعادة التجميع. تم تصميم موضع الفقاعات المضاءة بعناية حتى تكون صديقة للبيئة وجذابة بصريا. كان تحدي آخر هو البرنامج الضوئي والفقاعات التي كان يجب أن تعطي وهم سحابة نائمة، وتعمل بما يتماشى مع أداء الضباب الذي يحدث كل 20 دقيقة.

تم عرض "دريمسكيب" منذ سبتمبر 2021 وحتى مارس 2022 في K11 MUSEA، فيكتوريا دوكسايد، هونغ كونغ. ثم سيتم نقلها إلى مواقع K11 الأخرى في جميع أنحاء الصين. كانت التحديات التي واجهها المصمم تتعلق بكيفية تفاعل الأعمار المختلفة مع التركيبة. الأطفال عادة ما يميلون إلى الركض تحتها، بينما يفضل الكبار عادة الوقوف والنظر إليها. كان يجب أن يكون الهيكل آمنًا، ويمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة والمشاة.

حصل "دريمسكيب" على جائزة الحديد في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2022. تم تكريم هذا التصميم لأنه مصمم بشكل جيد، عملي، ومبتكر ويفي بالمتطلبات المهنية والصناعية. يحظى بالاحترام لدمجه أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، ويوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nelson Chow
اعتمادات الصور: HDP Photography Services Hong Kong K11 MUSEA
أعضاء فريق المشروع: Nelson Chow Raphael Pardo
اسم المشروع: Dreamscape
عميل المشروع: Nelson Chow


Dreamscape IMG #2
Dreamscape IMG #3
Dreamscape IMG #4
Dreamscape IMG #5
Dreamscape IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم