كاشامبا الأوكرانية: تصميم موقع ويب يجمع الفن والتكنولوجيا للمساعدة في الأزمة الإنسانية

المصممة أليس كالنيتسكا تستخدم الفن الرقمي لدعم بلدها في أوقات الحاجة

في ظل الأحداث المروعة التي وقعت في أوكرانيا، تم تصميم مجموعة NFT وموقع ويب لدعم الإجلاء والدعم الإنساني. كاشامبا، القط الجائع والغاضب، يتحول إلى رمز للعدالة والمساعدة.

في 24 فبراير 2022، وقعت أحداث مروعة في أوكرانيا، وهذا ما دفع المصممة أليس كالنيتسكا للمساعدة بطريقتها الخاصة. أنشأت مجموعة NFT وموقع ويب يحمل اسم "كاشامبا الأوكرانية"، والذي يتميز بألوانه الزاهية والتصميم الجريء. تم تصميم الموقع ليكون متجاوبًا تمامًا مع جميع الأجهزة، وهو متاح في أحدث إصدارات Chrome و Firefox و Safari و iOS و Android.

تم تصميم كاشامبا كقط غاضب وجائع، ولكنه يحمل رسالة إيجابية. كل كاشامبا فريد ويحمل العدالة. في هذا الوقت المرعب، نحتاج إلى كاشامبا. وبالتالي، تم اتخاذ القرار بإنشاء مجموعة NFT وموقع ويب. مع هذه المجموعة، يمكن لملايين الأشخاص مساعدة في وقف العنف. فقط من خلال التبرع، ستذهب الأموال لمساعدة الناس والحيوانات.

تم تصميم الموقع ليكون بسيطًا وسهل التنقل. يتميز التصميم بالكثير من الرسومات مع الحد الأدنى من الوصف النصي، حتى لا يشعر المستخدمون بالتحميل ويتركزون على الإجراء المستهدف. كما يمكن للمستخدمين فتح نافذة التبرع المنبثقة وإرسال العملة المشفرة إلى أحد المحافظ.

تم إنشاء أول NFT في 28 فبراير 2022 في مأوى من القنابل في خاركوف، أوكرانيا. تم إنشاء موقع الويب في مارس 2022، ونشر على الويب في نفس الشهر. كانت أكبر تحدٍ هو التوتر المستمر، الذي لم يسمح بإظهار كل الأحداث المأساوية في الحاضر والأفكار الإيجابية في المستقبل.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جوائز تصميم المواقع الإلكترونية A' لعام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Alice K
اعتمادات الصور: Alice K, 2022
أعضاء فريق المشروع: Artist and Designer: Alice K Developer: Oleg K
اسم المشروع: Ukrainian Kashambas
عميل المشروع: Alice K


Ukrainian Kashambas IMG #2
Ukrainian Kashambas IMG #3
Ukrainian Kashambas IMG #4
Ukrainian Kashambas IMG #5
Ukrainian Kashambas IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم