الحياة الثانية: تجسيد اللغة في الرسوم البيانية

المصمم ييلين وانغ يستعرض مشروعه "الحياة الثانية"

ييلين وانغ، المصمم الصيني، يقدم مشروعه الجديد "الحياة الثانية"، وهو سلسلة من الملصقات والكتب التي تتناول موضوع استقبال المعلومات المجزأة.

تم تصميم "الحياة الثانية" لإعادة تجسيد اللغة في الرسوم البيانية، وذلك من خلال استخدام اللغة البرمجية المنظمة. يتم تقديم المعلومات بشكل بصري من خلال الأرقام الثنائية كحاوية، وأخيرًا من خلال ملصق يدعو إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لهذه القضية الاجتماعية العامة.

تم تصميم سلسلة من 20 ملصقًا بحجم A3 لتحقيق التأثير البصري الرئيسي، بالإضافة إلى تصميم كتاب مربوط ومرتب. يستخدم اللغة المستخدمة في الملصق وتصميم الكتاب لنقل الرسالة إلى الجمهور.

تم تنفيذ المشروع في 23 مايو 2022 في هانغتشو، الصين. وقد تم التركيز على البحث الأساسي حول كيفية تأثير استقبال المعلومات في العمق في عصر الفيديوهات القصيرة وتكنولوجيا المعلومات.

واجه المصمم تحديات في البداية بخصوص اختيار الخط الذي يعبر بشكل كافٍ عن السمة، وكيفية تجميع الملصق وإنشاء شعور بالتفاعل. وبعد الكثير من البحث، تم العثور على أن الأرقام الثنائية هي طريقة جيدة للتعبير عن سمة التصميم.

يعكس هذا العمل الحقيقة أن الناس في المجتمع الحديث يعتادون على الاعتماد على تجارب الآخرين لتوجيه سلوكهم، مما يؤدي إلى تكرار تجارب الآخرين، وهو نوع من الحياة الثانية.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والتوضيح والاتصال البصري في عام 2023. تم منح الجائزة للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد، والتي تساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Dong Jianhua
اعتمادات الصور: Dong Jianhua
أعضاء فريق المشروع: Dong Jianhua
اسم المشروع: Second Hand Life
عميل المشروع: Dong Jianhua


Second Hand Life IMG #2
Second Hand Life IMG #3
Second Hand Life IMG #4
Second Hand Life IMG #5
Second Hand Life IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم