مشروع "تشوان تشونغ تشنغ" للمعماريين في "أرك إيج ديزاين": مجتمع المستقبل في تصميم مبتكر

تصميم مستقبلي يجمع بين الهندسة المعمارية والتكنولوجيا لتقديم رؤية جديدة للمجتمعات المستقبلية

يقدم مشروع "تشوان تشونغ تشنغ" الذي تم تصميمه بواسطة "أرك إيج ديزاين" نموذجاً تجريبياً للمجتمعات المستقبلية، حيث يجمع بين الهندسة المعمارية والتكنولوجيا بطريقة مبتكرة ومستدامة.

يقع المشروع في ملتقى قطعتين أرضيتين، حيث ينفتح نحو المدينة ليعرض مشاهد الحياة المستقبلية في المجتمعات، من الهندسة المعمارية والمواصلات، إلى الحياة الجوارية وغيرها من السيناريوهات الحياتية. يعمل المشروع كمنطقة تجريبية في المراحل الأولى، وكمركز مجتمعي في المراحل اللاحقة.

من وجهة نظر المدينة، يدخل المشروع مفهوم "حلقة الأبدية - موبيوس"، ويدمج الشكل الرباعي الأبعاد اللانهائي في الفضاء الثلاثي الأبعاد بطريقة مجردة، لخلق مكان متعدد الأبعاد ومفتوح وحر، يشبه حديقة الفنون، حيث يمكن للمواطنين التواصل بحرية.

جميع المواد المستخدمة في المشروع منخفضة الكربون وصديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير. يتميز المبنى بالهيكل الفولاذي، وتم تطبيق الألواح الألومنيومية الهايبربولية على الجدران الخارجية، والتي تم تخصيصها في المصنع وتركيبها في الموقع، مما يتجنب التلوث البيئي.

يتميز المشروع بتركيزه على السكان المستقبليين، ويستخدم تقنيات التصوير لتلبية احتياجات المشترين الروحية، بهدف التفاعل مع المشترين وإثارة ترددهم. بدأ المشروع في أكتوبر 2020 وانتهى في سبتمبر 2021 في تشنغتشو، الصين.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البلاتين في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2023. تعترف جائزة البلاتين بالتصميمات العالمية الرائعة والاستثنائية والمبتكرة للغاية التي تظهر الاحترافية الفائقة والعبقرية وتساهم في الرفاهية المجتمعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Arch-Age-Design (AAD)
اعتمادات الصور: Schranimage
أعضاء فريق المشروع: Xiao Qun Yang Chao Ran Chaofeng Jia Dong Liu Ran Xu Xianwen
اسم المشروع: Cuiwan Zhongcheng
عميل المشروع: Arch-Age-Design (AAD)


Cuiwan Zhongcheng IMG #2
Cuiwan Zhongcheng IMG #3
Cuiwan Zhongcheng IMG #4
Cuiwan Zhongcheng IMG #5
Cuiwan Zhongcheng IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم