المنزل البيئي: تصميم مستدام يتوافق مع الطبيعة

تصميم بوغوسلاو بارناس الحائز على جائزة A' Design البرونزية

في منطقة الحماية الطبيعية Nature 2000، يقع المنزل البيئي الذي صممه بوغوسلاو بارناس، والذي يتميز بتصميمه المستدام والذي يتوافق بشكل مثالي مع الطبيعة المحيطة به.

يقع المنزل البيئي في منطقة الحماية الطبيعية Nature 2000، وهو محاط بغابات الزان والبلوط، ومراعي الفروسية، والأراضي الزراعية. وقد أدت عدة تحليلات إلى تحديد الشكل النهائي للمنزل، بما في ذلك: تحليل الخطة الوظيفية - التقسيم إلى مناطق النهار والليل والمناطق الفنية والعملية؛ تحليل الإشعاع الشمسي؛ لتحسين الحصول على الطاقة الشمسية وخلق داخليات ذات ضوء طبيعي مناسب.

المنزل ليس ضخمًا، ولكنه يحتوي على منطقة نهارية واسعة تفتح حتى ارتفاع 5 أمتار. وأحد أبرز ما فيه هو الجدار الخرساني والدرج المثبت. تم استخدام تكنولوجيا Izodom الفعالة من حيث الطاقة لتقليل فقدان الحرارة.

تمكنت محاكاة أوضاع الشمس في فترات مختلفة من السنة من إنشاء ترتيب مناسب لتخطيط المنزل وتقسيم الزجاج بطريقة تسمح بالحصول على الحرارة في الشتاء وتقليل الإرتفاع الحراري في الصيف. وقد تم استخدام تكنولوجيا Izodom الفعالة من حيث الطاقة لتقليل فقدان الحرارة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design البرونزية، والتي تُمنح للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تُثبت الخبرة والموارد. يُعتبر هذا التصميم مرموقًا لأنه يتضمن أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويُظهر مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.

يُعتبر هذا المنزل البيئي مثالًا رائعًا على كيف يمكن للتصميم المستدام أن يتوافق مع الطبيعة، ويوفر في الوقت نفسه مسكنًا مريحًا وعمليًا. يُظهر هذا المشروع أن الاستدامة ليست فقط مسألة تكنولوجيا، بل هي أيضًا مسألة تصميم وشكل يتوافق مع الطبيعة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Boguslaw Barnas
اعتمادات الصور: Main Image : Photographer BXB studio Bogusław Barnaś, 2015 Optional Image #1 : Photographer BXB studio Bogusław Barnaś, 2015 Optional Image #2 : Photographer BXB studio Bogusław Barnaś, 2015 Optional Image #3 : Photographer BXB studio Bogusław Barnaś, 2015 Optional Image #4 : Photographer BXB studio Bogusław Barnaś, 2015
أعضاء فريق المشروع: Boguslaw Barnas
اسم المشروع: Eco House
عميل المشروع: Boguslaw Barnas


Eco House IMG #2
Eco House IMG #3
Eco House IMG #4
Eco House IMG #5
Eco House IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم