مركز الزوار في مدينة تشينغداو للتكنولوجيا المبتكرة: تجسيد لروح البحر

تصميم AICO يجسد الطبيعة البحرية لمدينة تشينغداو في مركز زوار مبتكر

يعد مركز الزوار في مدينة تشينغداو للتكنولوجيا المبتكرة، الذي صممته شركة AICO، تجسيدًا لروح البحر والموجات، حيث يتميز بسطحين متموجين يمثلان السقف والأرض، ويتدفق الفضاء بينهما بطاقة ديناميكية تشبه ركوب الأمواج.

يقع مركز الزوار في مدينة تشينغداو للتكنولوجيا المبتكرة ضمن تطور جديد للمدينة حول محطة القطار السريع غرب تشينغداو. يتألف المشروع من 110,000 متر مربع من مساحات المكاتب ومركز زوار يبلغ مساحته 5,000 متر مربع. يعرض مركز الزوار مفاهيم "الخضرة، الصحة، الذكاء"، ويتضمن مركز علوم لمجموعة سينوكيم، وقاعة عرض تعرض خطة المدينة الجديدة، وغرف اجتماعات، ومرافق تناول الطعام وبار قهوة.

يتميز المركز بتقنيات البناء الخضراء، مثل نظام التحكم الذكي الإلكتروني، والألواح الشمسية الكهروضوئية من الفيلم الرقيق CdTe، ونظام الخط المتعدد عالي الكفاءة لتحويل التردد، ونظام استعادة حرارة الهواء الطازج، والأجهزة الكفوفة في استهلاك الماء، ونظام الشلال الأيوني، ورذاذ الأيونات السلبية المتكامل مع الدرابزينات الخارجية، وغيرها. يجري حالياً العمل على الحصول على الشهادات لـ HQE، وHealth Building 2-Star، وConstruction 21.

تم تصميم المركز ليكون متوافقًا مع البيئة المحيطة به، حيث يسعى لترجمة المناظر الطبيعية الساحلية إلى أشكال ومساحات معمارية، مما يوفر منصة تعد غرفة المعيشة لمحرك الابتكارات المستقبلية. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة البلاتين في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والمباني والهياكل في عام 2021.

يعتبر تصميم المشروع تركيزًا عاليًا على الجمع بين الوظيفة والمعيار، والعاطفة والتجربة، بالإضافة إلى أنه يصبح نظامًا صديقًا للبيئة للمدينة. تأتي التحديات من الجزء التقني. كيفية جعل شكل الموجة يتحقق هو ما يفكر فيه المهندس المعماري والمهندس. في الوقت نفسه، يصعب تحقيق شعور الفضاء الخاص بواسطة فتحات خشبية كبيرة القياس. بعد ذلك، يحتاج مركز الزوار إلى تحقيق المعايير البيئية من خلال استخدام الألواح الشمسية.

يعتبر مركز الزوار في مدينة تشينغداو للتكنولوجيا المبتكرة تجسيدًا لروح البحر والموجات، حيث يتميز بسطحين متموجين يمثلان السقف والأرض، ويتدفق الفضاء بينهما بطاقة ديناميكية تشبه ركوب الأمواج. يعد هذا التصميم بمثابة تجسيد للجمالية التي تحدد عصرًا، حيث تتقدم حدود الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتعرض التميز الخارق وتجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: AICO Ltd
اعتمادات الصور: Image#1: Arch-Exist Image#2: Arch-Exist Image#3: Arch-Exist Image#4: Arch-Exist Image#5: Yan Zheng
أعضاء فريق المشروع: Rudan Ye Jun Zhang Chen Li Yapeng Huang Wenjun Xiao Ming Liu Cheng Yang
اسم المشروع: Qingdao West-Coast Technology Park
عميل المشروع: AICO Ltd


Qingdao West-Coast Technology Park IMG #2
Qingdao West-Coast Technology Park IMG #3
Qingdao West-Coast Technology Park IMG #4
Qingdao West-Coast Technology Park IMG #5
Qingdao West-Coast Technology Park IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم