مجتمع فانك للتصميم: مسار عائم يعزز الابتكار والتواصل

وانغ جينجينج يبتكر مساحة عامة مبتكرة تشجع على التفاعل والتعاون

في مشروع مجتمع فانك للتصميم، يبتكر المصمم وانغ جينجينج مساحة عامة تعزز الابتكار والتواصل من خلال تصميم "المسار العائم".

تم تكليف فريق التصميم بتصور المدرج والمنطقة العامة في مجتمع التصميم، بهدف خلق مساحة عامة على طراز المجتمع، توفر المزيد من فرص العرض والتواصل للمستخدمين، وتحفز مشاركة الشركات والأفراد في التصميم، وتربط بين مختلف الممارسات التصميمية على أساس "وضع الاستهلاك الجديد".

استنادًا إلى الهياكل المكانية الحالية، يخلق التصميم "مسارًا عائمًا" في القاعة الأمامية بالكامل الارتفاع. يوفر "المسار العائم" تجربة فريدة من نوعها مثل جولة في الحديقة ثلاثية الأبعاد في الطريق إلى المدرج من المدخل. يتم دعم هذا الممر الذي يعتمد على الهيكل الفولاذي بالكامل بواسطة الأعمدة الرأسية الحالية، مع إخفاء الأنابيب في الوقت نفسه. يولد الخرسانة والمعدن تباينًا مميزًا، مما يتيح لـ "المسار العائم" إنتاج تأثير تحليق غامض.

في هذا المشروع، يعيد التصميم تشكيل الوظائف، ويعيد تنظيم مسار الدوران ويعتمد التعبيرات التوجيهية البصرية لتعظيم حيوية وإمكانات وقيمة شركات التصميم وخلق مشاهد مبتكرة يمكن أن تسهل التعاون والاتصال.

تم تقديم الفكرة لإنشاء منطقة مشاهدة مستقلة في جزء من المنطقة الفارغة فوق المدرج، وتم دعم هذا من قبل العميل. في الوقت نفسه، ألهمت الفكرة العميل للخروج بفكرة دمج هذه المنطقة مع وظائف بيع شاي الشراب لإنتاج مساحة تجارية جديدة. عندما لا يتم استخدام المدرج للمؤتمرات، تتوفر الشاشات لعرض معلومات الحدث، والإعلانات، والأفلام في وقت معين، مما يعرض إمكانيات وظيفة المدرج اللانهائية للأشخاص في مساحة شاي الشراب.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2023. تمنح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wang Jingjing
اعتمادات الصور: Chengdu Yu Jian Graphic Design Co., Ltd.
أعضاء فريق المشروع: Wang Jingjing
اسم المشروع: Vanke Design Commune
عميل المشروع: Wang Jingjing


Vanke Design Commune IMG #2
Vanke Design Commune IMG #3
Vanke Design Commune IMG #4
Vanke Design Commune IMG #5
Vanke Design Commune IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم