مطعم "مونيا" الياباني: تجربة تناول طعام فريدة في قلب طوكيو

تصميم مايومي إيهارا يجسد الجمال الياباني التقليدي في مطعم مونيا

مطعم مونيا الياباني، الذي صممه مايومي إيهارا، يقدم تجربة فريدة لتناول الطعام في قلب طوكيو، حيث يجمع بين الجمال الياباني التقليدي والتصميم الحديث.

تم تصميم مطعم مونيا بواجهة زجاجية كبيرة تواجه الغرب، مما يتطلب تخفيف الشمس القوية خلال النهار. لذا، استخدم إيهارا الشبك الخشبي، الذي يستخدم بكثرة في الهندسة المعمارية اليابانية، بشكل جريء على هذه الواجهة. يظهر الضوء والظلال من الشبك بشكل جميل خلال النهار، ويعطي صورة هادئة وأنيقة في الليل.

يتميز المطعم بغرف خاصة يمكن للمجموعات الصغيرة أو الكبيرة الجلوس فيها. كما يوجد مقعد على العداد حيث يطبخ الطاهي أمامك. وهناك أيضا مساحة مفتوحة متاحة للحفلات. بالإضافة إلى ذلك، يوجد مقعد على التراس مع حديقة خاصة حيث يمكنك الاستمتاع بالمأكولات اليابانية باستخدام النباتات والأزهار والأشجار الموسمية.

تم تحقيق التصميم باستخدام تقنية الشبك الخشبي الرفيع على الواجهة الزجاجية. يمكن فتحه جزئيا بواسطة باب منزلق. الغرفة الخاصة المحاطة بالزجاج لها هيكل يتدلى منه شاتر صوتي من السقف في الوسط، ويمكن تقسيمها إلى غرفتين.

يقدر مساحة الطابق حوالي 230 متر مربع. يقدم المطعم الطعام الياباني، ويتميز بالزهور الكرزية. يعتبر الطبخ الموسمي جزءًا مهمًا من الطبخ الياباني، وهو عامل مهم عندما يفكر الطاهي في كيفية الطبخ. وقد تم توريث فكرة أن المكونات الموسمية فعالة جدا للصحة، لذا فإنه من دواعي سرور العملاء أيضا أن يستمتعوا بأطباق الأربعة فصول بأعينهم، والموسم القادم. سيقودك لزيارة مرة أخرى للاستمتاع بالطعام.

بدأ المشروع في طوكيو في فبراير 2019 وافتتح في أبريل 2020. تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية من خلال استخدام جمال الشبك الياباني التقليدي بشكل كبير. تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، التجزئة وتصميم المعرض في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: MAYUMI EHARA
اعتمادات الصور: Photographer Kozo Takayama
أعضاء فريق المشروع: MAYUMI EHARA
اسم المشروع: Monya
عميل المشروع: MAYUMI EHARA


Monya IMG #2
Monya IMG #3
Monya IMG #4
Monya IMG #5
Monya IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم