جيانغ هو: إعادة تعريف الهوية الثقافية للخمر الصيني التقليدي

تصميم حديث يجسد الروح الشجاعة للسيف الصيني القديم

تعرف على تصميم العبوة الفريد للخمر الصيني التقليدي "جيانغ هو" الذي أعاد تعريف الهوية الثقافية للخمر الصيني التقليدي وأبرز قيمته الثقافية.

قام المصمم الصيني الشهير وي لي بتصميم عبوة فريدة للخمر الصيني التقليدي "جيانغ هو". الخمر الصيني، والمعروف أيضا بـ "هوانغ جيو"، هو منتج تقليدي صيني يعود تاريخه لأكثر من سبعة آلاف سنة. ومع ذلك، لم تتغير تصاميم عبواته كثيراً على مر السنين، ولم تبرز أي من خصائص الخمر الصيني التقليدي.

تمكن تصميم "جيانغ هو" من كسر هذا النمط التقليدي، وقدم صورة جديدة للخمر الصيني التقليدي. استلهم التصميم من الرمز الصيني القديم "الرمز"، والذي يصور حياة السياف في الصين القديمة. يعتبر العمل دقيق وعملي لتلبية احتياجات جميع العملاء، حيث يمكن استخدام غطاء الزجاجة كوزن للورق، أو ككأس عند قلبه.

تم استخدام مادة الفوم مباشرة في العلبة الخارجية بدلاً من الورق، مما يجعلها تعمل كعلبة للمنتج وكذلك كعبوة مقاومة للصدمات عند الشحن. بالإضافة إلى ذلك، فإن العبوة الصغيرة تناسب القدرة العامة للناس على تناول الخمر.

تم تطوير المشروع في شنتشن، الصين، بين أغسطس 2019 ومايو 2020. وقد تم تكريم التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2023، والتي تُمنح للأعمال التصميمية الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.

يعتبر تصميم "جيانغ هو" نقلة نوعية في تصميم عبوات الخمر الصيني التقليدي، حيث يجمع بين الروح الشجاعة للسياف الصيني القديم والتكنولوجيا الحديثة في تصميم عبوة فريدة وعملية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Li Wei for Reform
اعتمادات الصور: Li Wei for Reform
أعضاء فريق المشروع: Mr. Li Wei
اسم المشروع: Jiang Hu
عميل المشروع: Li Wei for Reform


Jiang Hu IMG #2
Jiang Hu IMG #3
Jiang Hu IMG #4
Jiang Hu IMG #5
Jiang Hu IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم