تصميم فريد يجسد البحر في زجاجة: "Ocean Blue"

تصميم الزجاجة الفريد من نوعه لمشروب الكحول "Ocean Blue" من تصميم Jingzhang Xiao و Dongyan Ruan

تم تصميم زجاجة مشروب الكحول "Ocean Blue" بطريقة فريدة ومبتكرة، حيث تم استخدام عناصر البحر والشاطئ في تصميم الزجاجة، مما يعكس صورة "الشباب، والحيوية، والتفاؤل، والطموح".

تم تصميم الزجاجة بشكل متقن للغاية، بحيث يبدو الكحول الذي بداخلها كما لو كان محيطًا واسعًا. يتبع شكل الزجاجة نسبة ذهبية لشكل الأمواج، وهو ما يجعل الزجاجة مرنة وسلسة، وفقًا لمبادئ الجمالية العقلانية. تم استخدام القاعدة الذهبية لـ "الحلزون فيبوناتشي" لتعديل نسبة الزجاجة، مما يخلق نسبة ذهبية فائقة متوازنة وأنيقة وديناميكية لـ "النقطة، الخط، والسطح".

تم استخدام تقنية الطباعة النحاسية لأول مرة في تصميم زجاجات البايجو. تم استخدام تقنيات أخرى مثل صنع العين القطوية والنقش في التصميم لمنح الزجاجة ملمسًا أفضل. هذا سيمنح العملاء تجربة جديدة تمامًا.

تم بيع ما يقرب من 100 مليون زجاجة من المنتج سنويًا، وهو ما يجعل التقليد الرديء منتشرًا في السوق. تركز هذه التصميمات على مكافحة التزييف. يتضمن المنتج الجديد براءة اختراع لنموذج مفيد لمشبك مركب، يتكون من جزء تجميع، وجزء ترابط، وجزء توصيل. يتم صنع المشبك من البلاستيك المصبوب بالحقن، مع وجود ثقب مثبت على جزئه المترابط وقضيب إدراج معدني في الثقب.

تم تغيير الصندوق الخارجي من فتحة أسفل إلى فتحة أعلى، لضمان سلامة النمط؛ في الوقت نفسه، تم تغيير الصندوق من صندوق مربع إلى صندوق مسطح لإظهار تأثير أفضل. سهل الحمل، أكثر ملاءمة للإنسان، وتجربة فتح أفضل.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبتكرة التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wen Liu
اعتمادات الصور: Wen Liu
أعضاء فريق المشروع: Creative Director:Liandong Zhang; Creative Director:Huashuang Liu; Creative Director:Zhaoxin Zhu; Designer:Jingzhang Xiao; Designer:Ru Li; Designer:Aizong Lin
اسم المشروع: Ocean Blue
عميل المشروع: Wen Liu


Ocean Blue IMG #2
Ocean Blue IMG #3
Ocean Blue IMG #4
Ocean Blue IMG #5
Ocean Blue IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم