مكتبة ريفية تجسد الابتكار والتصميم المعماري المتقدم

مشروع "ليرو وجو دالي" للمصممين في GDUPI يجمع بين الهندسة المعمارية والتكنولوجيا الحديثة

تحت خلفية إحياء الريف، يجب أن يتم تصميم الفضاء العام بمفهوم الفضاء ذو الوصولية العالية، المتاح للأنشطة التعاونية والجماعية والوظائف المتنوعة، بالإضافة إلى الدمج بين الوظائف الاجتماعية المختلطة والسعي للقيمة الثقافية تحت خلفية الريف.

فيما يتعلق بتنظيم شكل الفضاء، استخدم المشروع تركيبة من الهيكل المزدوج المتداخل والمدمج. تشكل الأسقف المتدلية والهيكل الخارجي فضاء رمادي بين الداخل والخارج، مما يثري تجربة الناس للفضاء. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يلعب دور الحماية من الشمس والمطر، ويقلل بشكل سلبي من استهلاك الطاقة في شمال قوانغدونغ، وهو منطقة حارة وممطرة. في الوقت نفسه، يلعب أيضا دورا معينا في حماية الجدار.

تم تشكيل الشعرية الإنسانية والمحلية في عملية التفكيك والإعادة البناء. من خلال مقارنة المواد القديمة والجديدة، يتم تشكيل نزاع بصري لتغنية الميزات. واجهة المبنى، التي تتألف بوحدة من البلاط التقليدي وشرائط الصنوبر الصيني، تحمل ثقافة وتاريخ القرية. الخرسانة البسيطة والثقيلة والزجاج الخفيف والشفاف يعكسان فلسفة التعليم الخاصة بالسيد لين ليرو، أي روح الاختراق والابتكار، وتوقعاته لمستقبل أفضل للقرية. تأتي جميع المواد تقريبا من المنطقة المحلية، وقد دمج المبنى ببراعة هذه المواد القديمة والجديدة في سرد جديد للزمان والمكان ومكان للتجربة.

تم النظر بشكل كامل في الظروف المناخية في قوانغدونغ في التصميم، واستخدم كلا المبنيين هياكل تغليف مزدوجة متداخلة. استنادا إلى المبدأ المسمى "الممر البارد" من العمارة التقليدية في لينغنان، تم استخدام تركيبة من الهياكل المزدوجة المتداخلة والمدمجة في تصميم الفضاء. تم تشكيل فراغات فارغة ومجوفة بمساحات عرضية مختلفة. عند المرور عبر الفضاءات، ستزيد سرعة الرياح وتقل ضغط الرياح. سيتم دفع الهواء الحار في كل غرفة متصلة بالممر البارد، وسيملأ الهواء البارد الفضاء، وبالتالي يتم التهوية. الهيكل الخارجي الأقصى لبيت الكتاب ليرو هو واجهة فارغة تتألف من بلاط الفخار التقليدي وشرائط الصنوبر الصيني، التي لها تأثير الظل. الجزء الأوسط هو فضاء فارغ، والهيكل الثاني الداخلي هو نافذة زجاجية آمنة من الأرض إلى السقف. بينما يضمن الظل من الشمس والمطر، يمكنه أيضا ضمان الإضاءة الداخلية.

شارك الحكومة وفريق التصميم والقرويين في المشروع من التصميم إلى البناء. في الواقع، القرويين كجسم رئيسي لفضاء القرية يفهمونه أكثر. وسيؤثر بناء الفضاء العام الأساسي في القرية مباشرة على جودة حياتهم العامة. لذا، في عملية التصميم والبناء، تم إعطاء مبادرة القرويين الذاتية للعب وشاركوا في البناء مع المصممين. تم تعزيز حماس القرويين للبناء، وشارك 12 قرويا مباشرة أو غير مباشرة في التصميم والبناء لإعطاء اقتراحات للبناء المبكر والصيانة اللاحقة وتجديد الفضاء العام الأساسي في القرية. من خلال تحسين موقع الفضاء موقعا بعد موقع، تم تشكيل التصور البيئي للقرويين في قرية شيتانغ والسياح الآخرين، مكملا أماكن عالية الجودة للأنشطة العامة للبيئة الريفية الحالية.

استمر المشروع سنة ونصف من التصميم إلى البناء (من يونيو 2020 إلى أكتوبر 2021)، والذي كان يقع في قرية شيتانغ، بلدة دونغبي، مدينة ليانزو، مقاطعة قوانغدونغ، الصين. منذ تأسيسه، جاء القرويون والأطفال المجاورين غالبا إلى الموقع للدراسة، والراحة والترفيه، وقد جذب أيضا العديد من السياح من المقاطعات والمدن المجاورة. كقاعدة بحثية ودراسية مهمة للتاريخ التعليمي في جنوب الصين، استقبلت الطلاب والسياح من جميع أنحاء البلاد.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2023. تم منح جائزة البرونز A' للتصاميم المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Guangdong Urban Rural Planning And Design Institute CO,.LTD.
اعتمادات الصور: Guangdong Urban Rural Planning And Design Institute CO,.LTD.
أعضاء فريق المشروع: Xiangming Ma, Hui Wang, Xin Huang,Jianwei Yang,Xiaojun Wu, Rongbin Li, Lei Wang, Huilv Yan, Junan Ren,Delin Wang, Wenxin Zhu, Zepen Wu, Xianghui Wu, Shouan Zhong, Jun Huang, Weifeng Huang, Shujie Hu, XianbiaoXu, Zijian Zhang and Boya Deng
اسم المشروع: Liru and Guo Dali
عميل المشروع: Guangdong Urban Rural Planning And Design Institute CO,.LTD.


Liru and Guo Dali IMG #2
Liru and Guo Dali IMG #3
Liru and Guo Dali IMG #4
Liru and Guo Dali IMG #5
Liru and Guo Dali IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم