صالة نمو مدينة فانكي: تحويل مصنع قديم إلى مركز حيوي

تحول مكتب More Design Office مصنعًا قديمًا إلى صالة نمو مدينة فانكي، محافظًا على آثار وتاريخ المبنى القائم.

في ضواحي تشنغدو الشرقية في الصين، تم تحويل مصنع قديم تابع للدولة إلى صالة مدينة حيوية، مع الحفاظ على آثار وتاريخ المبنى القائم. وقد أولى فريق التصميم أهمية للانتقال الواضح بين القديم والجديد، حيث أدرج مجموعة من الأشياء الجديدة المتناقضة التي تطمس الحدود بين الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية، وتخلق حوارًا اجتماعيًا جديدًا مع المدينة، وبرنامج متنوع حيوي.

تأسست البناية الأصلية في عام 1958، وكانت تحتضن مصنع أنابيب الإلكترونات هونغوانغ، الذي كان ينتج في السابق أجهزة الأوسيلوسكوب وأجهزة الكينيسكوب للجيش. وكاستمرار للماضي، أصبح الأوسيلوسكوب نقطة البداية للتصميم، وتم استخراج "انفجار الطاقة" كعنصر في جميع أنحاء المشروع. تم رؤية هذا "انفجار الطاقة" كمفهوم مكاني لـ "الانفجار الكبير للمعرفة".

تبدأ الانفجار في وسط الهيكل القديم، بينما تنشق الطاقة لتخلق أشكالًا مكانية جديدة، التي يتم رسمها على جميع أركان المصنع القديم، تتداخل مع الجدران التاريخية وشبكات الأعمدة. في الانتشار الانفجاري للمساحة، تتصادم المواد التكنولوجية والأضواء وتمتزج مع المبنى القديم للمصنع، مما يجلب تأثيرًا حسيًا جديدًا وشعورًا دراميًا للزوار. تتصل جميع هذه النقاط بالسلم المركزي، الذي يعمل كقلب اجتماعي.

تم البدء في المشروع في أكتوبر 2020 وانتهى في أغسطس 2021. وقد سعى MDO للتواصل مع فكرة النواة حيث يمكن لأشخاص ووظائف مختلفة أن يلتقوا. استنادًا إلى هذه الاستراتيجية، يستخدم السلم خطوات واسعة، مما يسمح بمساحات اجتماع غير رسمية واسترخاء.

تواجه MDO تحديات في عملية التصميم حيث تتعلق بالحفاظ على هذه الذاكرة التاريخية مع تحديث الأشياء التاريخية بعناية لتناسب المزيد من الاستخدامات. طمس الحدود بين الداخل والهندسة المعمارية، وتشجيع حوار اجتماعي جديد مع المدينة.

تم منح هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A 'Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2023. تم تقدير هذه التصاميم لخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، وتعرض مستوى متميز من التميز وتقديم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: More Design Office
اعتمادات الصور: All materials on the site belong to More Design Office Co.,Ltd
أعضاء فريق المشروع: Director: Justin Bridgland and Director: Jaycee Chui
اسم المشروع: Vanke City Growth Hall
عميل المشروع: More Design Office


Vanke City Growth Hall IMG #2
Vanke City Growth Hall IMG #3
Vanke City Growth Hall IMG #4
Vanke City Growth Hall IMG #5
Vanke City Growth Hall IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم