التصميم الأنيق والفريد لوحدة العرض "الأسود والأبيض"

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الفخامة والتفاصيل الدقيقة، من توقيع المصممين بوي وي تشونغ وجانيس يونغ

في عالم التصميم الداخلي، تعتبر الفخامة والتفاصيل الدقيقة من العناصر الأساسية التي تساهم في إبراز جمال وروعة التصميم. في هذا السياق، يبرز تصميم وحدة العرض "الأسود والأبيض"، الذي أبدع فيه المصممان بوي وي تشونغ وجانيس يونغ.

تأتي الإلهام لهذا التصميم من البيئة المحيطة بوحدة العرض، وهي بيئة تم تصميمها خصيصًا للأثرياء. تتميز المناطق الحصرية بالطبيعة الغنية التي تحيط بها. عندما تلقى المصممان موجزًا من العميل، كانت الوحدة مخصصة للسوق الثرية. وقد رغبا في تجنب الفخامة الكلاسيكية المباشرة، وأرادا أن تعكس الوحدة إحساسًا بالذوق الرفيع مع تفاصيل مخفية في التصميمات.

تم استخدام الألوان السوداء والبيضاء كموضوع لوني لوحدة العرض، مع لمسة من الألوان الزاهية من الأثاث الفردي أو الزينة المعلقة. النقطة الرئيسية في وحدة العرض هي المدخل. ولإنشاء تأثير "واو"، تم استخدام فن الطحلب.

تم تضمين الرخام المنتهي بالجلد في المطبخ الجاف وتغطية الجدار والعداد من الجرانيت في المطبخ الرطب في تصميمهم. هذه الوحدة هي وحدة عرض بمواصفات 11500 مم × 15850 مم.

تحدى البناء هذا التجديد الداخلي لوحدة العرض هو أنه كان عليهم العمل بالتوازي مع الباني الرئيسي، حيث أن بعض أجزاء الوحدة لم يتم بناؤها بعد، مثل الحمامات والطابق الأول. كانت المنطقة معزولة وموحلة، مع موارد مائية محدودة. لذا، كان عليهم البحث عن مصدر للمياه في الموقع لضمان إمكانية العمل.

بدأ المشروع في عام 2021 خلال مرحلة التصميم الأولية. ولكن بسبب الإغلاق في ماليزيا، لم يتمكنوا من تنفيذ التجديد إلا بالتوازي مع البناء في عام 2022. كانت أصعب جزء من التجديد هو الوصول إلى وحدة العرض. يمكن تخيل المنطقة في البداية كأرض رطبة، وكان عليهم نقل المواد إلى الموقع باستخدام الشاحنات مع احتمالية علقها في الطين. ومع ذلك، فهم سعداء لأنهم تمكنوا من القيام بذلك وتنفيذ العمل بفضل العمل الجماعي من جميع الأطراف.

حاز هذا التصميم على الجائزة البرونزية في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2023. تمنح الجائزة البرونزية للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: LINE2PIXELS DESIGN STUDIO
اعتمادات الصور: #1: Photographer TWJPhotography
أعضاء فريق المشروع: Pui Wee Chong Janice Yong Kang Ee Lin Chloe Chung Jay Liew Caroline Ting
اسم المشروع: Black and White
عميل المشروع: LINE2PIXELS DESIGN STUDIO


Black and White IMG #2
Black and White IMG #3
Black and White IMG #4
Black and White IMG #5
Black and White IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم