تصميم "الهدوء": إبداع يتجاوز حدود المساحة

Ye-Siang Huang يعيد تعريف المعنى الحقيقي للمساحة في التصميم الداخلي

يقدم المصمم Ye-Siang Huang تصميمًا فريدًا يجمع بين الأناقة والعملية في مشروع "الهدوء"، والذي يعيد تعريف مفهوم المساحة في التصميم الداخلي.

من أبرز ميزات المشروع هو توسيع مساحة الراحة. استفاد فريق التصميم من ارتفاع الداخلية البالغ 3.6 متر من خلال تصميم مفتوح، بالإضافة إلى تصميم الدور العلوي وحذف العناصر الإضافية لإنشاء تخطيط مختلف عن المسكن العادي. يوفر تصميم الدور العلوي وجزيرة المطبخ المستقلة التكوين المثالي لاحتياجات العميل السكنية.

يمكن أن تكون جزيرة المطبخ منطقة لتناول الطعام، ومنطقة مكتب، ومنطقة جلوس في نفس الوقت. إذا كان أفراد الأسرة بحاجة لمشاهدة فيلم معًا، يمكن أن يلبي الشاشة العرض المثبتة في السقف احتياجاتهم. من حيث تكوين المساحة، حول فريق التصميم الخزانة للسماح بالطاولة مع مساحة منخفضة. في الوقت نفسه، يوفر تصميم الدور العلوي منطقة منفردة مع مجموعة أنشطة أكثر تنوعًا.

تم تنفيذ هذا التصميم باستخدام الخشب الصلب الطبيعي، والمعدن المطلي بالتيتانيوم، والرخام الطبيعي، والألواح الرقيقة، والطوب القابل للحرق (لجدار الغرفة)، وأرضيات اللمينات، وخزانة النظام، ولوح خزانة النظام، والصفيحة الحديدية الرقيقة، والصفيحة الحديدية السوداء، والصفيحة المعدنية المطلية بالتيتانيوم، والحصى، والطلاء الرمادي، وخزانة الحديد، وبلاط الكوارتز، وباب الطباعة الكبيرة الشكل مثل لوحات الزيت.

يتميز هذا المشروع بمساحة مفتوحة تبلغ 109 متر مربع، ويحتوي على جزيرة مطبخ، ومنطقة جلوس، وثلاثة أماكن مستقلة شبه مفتوحة. يمكن أن يكون تصميم الدور العلوي غرفة نوم، وغرفة دراسة، ومخزن في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، تجعل المواد النقية المساحة مختلفة عن المسكن القياسي وتخلق نمط حياة فريد للعميل.

يعمل التصميم المفتوح على مضاعفة الاتساع للمساحة، ويستغل تصميم الدور العلوي المساحة بأكبر قدر ممكن. بشكل خاص، يمكن أن تكون الجزيرة متعددة الوظائف في مركز المساحة للمكتب والاسترخاء، وتصبح مكانًا جميلًا لتفاعل أفراد الأسرة مع بعضهم البعض. بالإضافة إلى ذلك، فإن المعدن هو المادة الأكثر استخدامًا في المساحة، بينما يخلق الخشب الصلب والرخام جوًا ريفيًا وجديدًا. يساعد الحصى في تنظيم الرطوبة للحفاظ على جودة الهواء الأفضل.

تم الانتهاء من المشروع في يونيو 2022 في تايوان. وقد فاز هذا التصميم بجائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ye-Siang Huang
اعتمادات الصور: Purple-Inkstone Interior Design
أعضاء فريق المشروع: Ye-Siang Huang
اسم المشروع: Tranquility
عميل المشروع: Ye-Siang Huang


Tranquility IMG #2
Tranquility IMG #3
Tranquility IMG #4
Tranquility IMG #5
Tranquility IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم