لوديكيا ورموزها: تجسيد للفن والتاريخ في تصميمات الرخام

تعاون بين لوديكيا للرخام وهاكان هيلفاجيوغلو لإحياء روح المدينة القديمة

تعكس تصميمات الرخام الفريدة التي أُعيد تعريفها من لوديكيا ورموزها القديمة، الروح الفنية والتاريخية للمدينة القديمة بطريقة عصرية وجذابة.

تم تصميم مجموعة لوديكيا ورموزها بواسطة لوديكيا للرخام وهاكان هيلفاجيوغلو، مستوحاة من الأثار الأولى للفن التي ظهرت في هذه الأراضي. تم دمج هذه الأثار مع الطبيعة الخاصة بهم لإحضار أجمل الأمثلة على النسيج التاريخي والتصميم الذي يعود إلى لوديكيا.

تم تصميم الرخام بطريقة فريدة، حيث يمكن أحيانًا الشعور بجدران لوديكيا أو روح شوارع الزمن في التصميمات. تتيح المجموعة لك التجول بحرية في مدينة لوديكيا القديمة، وتمكنك من خلق مساحات تجعلك تشعر أنك في المدينة القديمة.

تم قطع الألواح الحجرية الطبيعية إلى أبعاد الوحدة على CNC ذات 5 محاور عالية الدقة، بعد نحت النمط على CNC ذات 3 محاور وأخيرًا تم تلميع الحجر الطبيعي المنحوت بواسطة حرفيي الحجر الماهرين. تم استخدام كل من الآلات ذات التكنولوجيا العالية والعمل اليدوي خلال الإنتاج.

تتألف المجموعة من النقوش الحجرية الطبيعية التي استوحيت من مدينة لوديكيا القديمة التي تعود إلى 3.000 سنة. الأبعاد الرئيسية للوحدات هي 60 × 120 سم ولكن هناك وحدات 60 × 60 سم و 30 × 60 سم أيضًا. يتم وضع المنتجات في صناديق الكرتون ويتم وضع الصناديق في صناديق خشبية.

تم تقديم المجموعة في معرض إزمير للرخام في 30 مارس 2022. وقد تم عقد عرض تقديمي في حدث Space في Zorlu AVM في 10-11 مايو 2022.

حازت هذه التصميمات على جائزة A' Design Award للمواد البناء وتصميم المكونات البناء في عام 2023. وتُعتبر هذه الجائزة تقديراً للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: HAKAN HELVACIOĞLU
اعتمادات الصور: Designer: Hakan Helvacıoğlu Photographer : Hasan Balkanay
أعضاء فريق المشروع: Laodikeia Marble and Hakan Helvacıoğlu
اسم المشروع: Laodikeia Symbols
عميل المشروع: HAKAN HELVACIOĞLU


Laodikeia Symbols IMG #2
Laodikeia Symbols IMG #3
Laodikeia Symbols IMG #4
Laodikeia Symbols IMG #5
Laodikeia Symbols IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم