الإضاءة النقية: تجربة فريدة في التصميم الداخلي

تصميم مستوحى من قوة الإضاءة وجاذبية البساطة

تقدم شركة Cdb Interior Design Co., Ltd. تصميمًا داخليًا يجمع بين الإضاءة الطبيعية والبساطة الحديثة لخلق بيئة معيشية أنيقة ومريحة.

تأتي الإلهام لهذا المشروع من قوة الإضاءة، والجاذبية البسيطة للبساطة، والاستخدام الوظيفي للمساحة. وقد قام المصمم بالتجربة لرؤية تأثيرات دمج هذه المكونات المختلفة وكيفية تأثيرها على البيئة المعيشية والتصور الفضائي والجمالي. وقد تم تكبير القوة المشتركة للضوء والتصور البصري لتوسيع وتعزيز المساحة السكنية من خلال اختيار المواد والأثاث والإكسسوارات بعناية.

يستفيد هذا المشروع بشكل فريد من التوجيه والمحيط للمبنى لتحقيق الحد الأقصى من الضوء الطبيعي الذي يشرق من كل الاتجاهات. تتجمع الإضاءة الطبيعية مع البساطة الحديثة ولون بسيط لخلق بيئة معيشية أنيقة ومريحة للسكان. يضيف الفن الحديث أسلوبًا معاصرًا، بينما توسع البلاط الخفيف الحجري المساحة، ويسمح الزجاج الملفوف بالضوء ولكنه يحافظ على الخصوصية، ويحدد اللون الأسود والأبيض بساطة أنيقة. هذه الدورة تتكرر بشكل متسق في جميع أنحاء المسكن.

تعمل الألوان الرئيسية البيضاء والسوداء والرمادية الفاتحة على تحقيق بساطة أنيقة. تغطي البلاطات الحجرية الكبيرة والخفيفة الأرضيات والجدران والسلالم لفتح التصور البصري للمساحة. يكون استخدام المساحة متعدد الوظائف، مثل الكتلة الخشبية العملاقة في الطابق الثاني التي تعمل كفاصل، وكقطعة تصميم مركزية، وكخزانة عرض. بالمثل، يصبح المساحة المعترضة تحت الدرج مساحة تخزين إضافية، ويمكن أن يكون الطابق العلوي غرفة غسيل أو منطقة راحة إضافية.

تم الانتهاء من المشروع في نوفمبر 2021 في هسينتشو، تايوان. واجه المصمم تحديًا كبيرًا في تكوين الدرج. لتحقيق كفاءة المساحة، أنشأ المصمم حمامًا للضيوف تحت الدرج في الطابق الأول وحدد المساحة الأصغر للتخزين. تجنب تعديل تخطيط الطابق الثاني الشمس المباشرة والمبهرة. كانت المناطق المخصصة للحمامات أضيق. لتوسيع وتعزيز المساحة، اختار المصمم بلاط حجري كبير ورمادي فاتح للأرضيات والجدران وزجاج ملفوف لنقل الضوء دون التضحية بالخصوصية.

حاز هذا التصميم على جائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2023. تم تكريم الجائزة Iron A' Design للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يُحترم لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Howard Diao, Gary Wu, Mira Huang
اعتمادات الصور: Cdb Interior Design Co., Ltd.
أعضاء فريق المشروع: Howard Diao Gary Wu Mira Huang
اسم المشروع: Immaculate Illumination
عميل المشروع: Howard Diao, Gary Wu, Mira Huang


Immaculate Illumination IMG #2
Immaculate Illumination IMG #3
Immaculate Illumination IMG #4
Immaculate Illumination IMG #5
Immaculate Illumination IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم