تصميم الهندسة المعمارية الأخضر السماوي: مزج الطبيعة والهدوء في تصميم داخلي فريد

تجربة سكنية جديدة تجمع بين الفخامة والطبيعة بواسطة فريق Ho Chian Interior Decoration

تعتبر الحياة متعة، والمساحة مكانًا للعيش. هذا ما أرادته فرقة التصميم Ho Chian Interior Decoration عندما قامت بتصميم مشروع "الأخضر السماوي".

استلهمت الفرقة التصميم من مفهوم الهندسة المعمارية الخضراء للجزر الحضرية كجوهر لتخطيط هذا المشروع. وقد تم تنفيذه بمواد بناء صديقة للبيئة، وألواح خشب البلوط، والجلد، والأنابيب، والأبواب المنزلقة، والنوافذ من الأرض إلى السقف، والحديقة المعلقة، والمواد الصديقة للبيئة، والتصميم المنحني، والألوان الخشبية، والنمط العصري.

تميز المشروع بتصميمه المفتوح، حيث استخدم الفريق الإضاءة الخطية، والشبكة، والخزائن المفتوحة لتزيين الأشعة السفلية. في الوقت نفسه، قامت الأبواب المنزلقة بنفس اللون بتقسيم المناطق العامة والخاصة بطريقة ذكية. وبالرغم من وجود نوافذ كبيرة من الأرض إلى السقف، فقد حافظ الفريق على درجة عالية من الخصوصية في التصميم المفتوح. كما استخدموا ألوان الخشب، وألوان الأرض، والخطوط المنحنية لخلق شعور أكثر تناغمًا وسلاسة.

تم الانتهاء من المشروع في أغسطس 2021 في تايوان، وقد حصل على جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والعرض في عام 2023. وتعتبر هذه الجائزة تكريمًا للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. وتحظى بالاحترام لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.

وفيما يتعلق بالتحديات التي واجهتها الفرقة، فقد كان الجزء الأكثر تحديًا في المشروع هو خلق مساحة مثالية تلبي متطلبات العميل ضمن خصائص ومزايا المساحة. ولإعطاء المكان مظهرًا فريدًا، اعتمد الفريق تصميمًا يقوم بتحويل جدار التلفزيون في غرفة المعيشة بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالحديقة المعلقة أثناء مشاهدة التلفزيون.

يعتبر هذا المشروع مزيجًا من الطبيعة والهدوء مع شعور بالرقي والأناقة. وتعتبر الخضرة، والألوان البنية، والإضاءة الطبيعية هي السمات الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفسحة الواسعة للقاعدة الأصلية تعطي المساحة مجموعة متنوعة من التأثيرات البصرية مع الصورة الدقيقة للأعمدة المستديرة، والشبكات، والخزائن المفتوحة. وفي الوقت نفسه، قام الفريق بتزيين البلوط فيه. وأخيرًا، فإن تنوع نسيج المادة يخرج جوًا.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: HO CHIAN INTERIOR DECORTION INDUSTY
اعتمادات الصور: HO CHIAN INTERIOR DECORATION INDUSTRY Limited Company
أعضاء فريق المشروع: HO CHIAN INTERIOR DECORATION
اسم المشروع: Sky Green
عميل المشروع: HO CHIAN INTERIOR DECORTION INDUSTY


Sky Green IMG #2
Sky Green IMG #3
Sky Green IMG #4
Sky Green IMG #5
Sky Green IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم