فندق البيت: تجربة الإقامة في الفندق داخل المنزل

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الراحة والفخامة في منزل عائلي بتوقيع المصمم بي تشي جو

تصميم مستوحى من الفنادق الفاخرة، يجعلك تشعر بأنك في فندق حتى وأنت في منزلك. هذا هو الهدف الذي حققه المصمم بي تشي جو في تصميمه لمنزل عائلي بمساحة 290 متر مربع في كاوهسيونغ.

المالكون، اللذان يسافران بكثرة ويقيمان في العديد من الفنادق، أرادا أن يشعرا وكأنهما في فندق حتى وهما في منزلهما. لذا قام المصمم بإعادة تخطيط التصميم الداخلي للمنزل ليخلق غرفة معيشة ومساحة للدراسة مناسبة للآباء والأطفال، ورسم مساحة "بأسلوب الفندق" ثابتة وفاخرة باستخدام الألوان الأرضية الثابتة والورق الجداري، والقماش المطاطي، والقطع الحديدية، والمعدن المطلي بالتيتانيوم.

المالك يحب الأناقة والفخامة في مساحة الفندق ويهتم أيضا بسهولة صيانة مواد الديكور، لذا أراد أن يعبر عن أسلوب منخفض المفتاح وأنيق بدون رخام. وهكذا، وضع المصمم جو ثابت بالزجاج البني الداكن وجلد الخشب، والقماش المطاطي والمعدن المطلي بالتيتانيوم كمادة رئيسية، لخلق جو من الأناقة للمساحة.

استخدم المصمم الورق الجداري، والقطع الحديدية، والمعدن المطلي بالتيتانيوم، وسجادة بولون وعناصر أخرى، لإظهار الأناقة المقيدة لأسلوب الفندق، وجوه الراحة والأناقة. في الوقت نفسه، في تصميم السقف، رفع السقف المقوس الارتفاع وخفف وجود العارضة في منطقة الطعام، واستخدم ببراعة الفرق في ارتفاع السقف لإخفاء المكيف المعلق في المساحة بشكل مثالي.

هذا المنزل الذي يبلغ مساحته 290 متر مربع، يقع في كاوهسيونغ، تايوان. أعاد المصمم تخطيط التصميم لخلق غرفة معيشة ومساحة دراسة مناسبة للآباء والأطفال ورسم مساحة "بأسلوب الفندق" باستخدام الألوان الأرضية والورق الجداري، والقماش المطاطي، والقطع الحديدية، والمعدن المطلي بالتيتانيوم. وقد تمكن المصمم من تلبية احتياجات المالك بعناية، مثل صنع خزانة النبيذ المدمجة بجانب الطاولة، لتكون خزانة النبيذ ليست فقط مساحة تخزين للنبيذ الشهير، ولكنها أيضا زينة.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2023. تمنح الجائزة البرونزية للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تصدق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: PEI RU TSAI
اعتمادات الصور: PEI RU TSAI
أعضاء فريق المشروع: PEI RU TSAI
اسم المشروع: Hotel Home
عميل المشروع: PEI RU TSAI


Hotel Home IMG #2
Hotel Home IMG #3
Hotel Home IMG #4
Hotel Home IMG #5
Hotel Home IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم