التصميم الداخلي الذي يعزز الروح: "الريشة" للمصممة بيج لي

تحويل مسكن ذو طابقين إلى مسكن مفتوح الخطة يوفر مساحة معيشة مريحة وأنيقة

مع الإيمان القوي بكيفية تعزيز الروح من خلال الفضاء الواضح، تقوم المصممة بيج لي بإزالة التصميم المزدحم، وتحسين التدفق وتوحيد الإضاءة والألوان، لكي يتمكن السكان من العودة إلى منزل مريح للاسترخاء.

للتخفيف من الضغط الناجم عن السقف المنخفض والأقسام المعقدة، ولكسر التصميم التقليدي، تحولت المصممة بيج لي المبنى الأصلي المكون من طابقين إلى مسكن مفتوح الخطة، مما أدى إلى خلق مساحة معيشة مريحة وأنيقة مع تدفق سلس وسيولة. الخطوط النظيفة مع لوحة ألوان سوداء وبيضاء متجانسة تبني مساحة نقية ومتعة بصرية.

جميع الأرضيات والطلاء على الجدران في جميع أنحاء المساحة هي مواد خضراء. مع وجود إضاءة خطية كافية لإضاءة المساحة بكفاءة، لا يوجد حاجة لمصادر ضوء زائدة. هذا لا يقلل فقط من استهلاك الطاقة، ولكنه يعظم أيضًا قيمة الأشياء من خلال التصميم. بسبب تصميم المسكن، قدمت المصممة مفاتيح ضوء ذكية للمنزل لكي يعيش السكان حياة أكثر راحة مع تقليل النفايات غير الضرورية.

المشروع هو 110.6 متر مربع. بدلاً من خطة مفتوحة تمامًا، يرسم التغيير اللطيف في اللون بين المطبخ وغرفة المعيشة الخطوط بين المناطق الاثنتين دون إنشاء أي حاجز.

الاهتمام بالتفاصيل هو على النقطة، فليس فقط تبسط المصممة الرؤية من خلال الألوان والملمس، بل تضيف أيضًا أضواء مدمجة إلى الأشعة السفلية، والفواصل في السقف، وحواف الخزائن. مع الإضاءة، يتم تزيين عيوب المساحة، وتأتي أيضًا تأثيرات بصرية مثيرة مع تغييرات الضوء والظل.

للتخفيف من الضغط الناجم عن السقف المنخفض والأقسام المعقدة، ولكسر التصميم التقليدي، تحولت المصممة بيج لي المبنى الأصلي المكون من طابقين إلى مسكن مفتوح الخطة، مما أدى إلى خلق مساحة معيشة مريحة وأنيقة مع تدفق سلس وسيولة. الخطوط النظيفة مع لوحة ألوان سوداء وبيضاء متجانسة تبني مساحة نقية ومتعة بصرية. مع الإيمان القوي بكيفية تعزيز الروح من خلال الفضاء الواضح، تقوم المصممة بيج لي بإزالة التصميم المزدحم، وتحسين التدفق وتوحيد الإضاءة والألوان.

تم منح هذا التصميم جائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية، التجزئة وتصميم المعرض في عام 2022. جائزة الحديد A' Design: تمنح للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Page Li
اعتمادات الصور: Image #1-5: Photographer Ji-Shou Wang, Feather, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Page Li Designer: Zhen-Hua Zhu
اسم المشروع: Feather
عميل المشروع: Page Li


Feather IMG #2
Feather IMG #3
Feather IMG #4
Feather IMG #5
Feather IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم