معمل كروس أوفر: تجديد مكاتب العمل للمستقبل

تصميم مكتب مستدام يجمع بين القيمة الجديدة والقديمة

تم تجديد ثلاثة طوابق من مبنى تاريخي يعود لـ 60 عامًا لتحويلها إلى مساحات فريدة، تستند إلى مفهوم الكروس أوفر، والذي يهدف إلى دمج المعرفة وأساليب خلق المساحة المكتسبة في مجالات مختلفة مع شخصية وخبرة الأفراد.

عند إعادة تصور مستقبل المكاتب بعد الجائحة، يجب أن يكون المكتب المستقبلي موجهًا نحو خلق قيمة مضافة من خلال التعاون، وليس مجرد مكان للعمل بمفرد. لذا، يجب إعادة تعريف مساحة المكتب كمكان يجتمع فيه الناس لتضخيم الأفكار. ومن هنا، تم تصميم معمل كروس أوفر بشكل كامل ليجسد هذه الأفكار ويكون البوصلة لمكان العمل في المستقبل.

تم تضمين مواد معاد تدويرها ومستدامة بشكل فعال في التصميم. على سبيل المثال، تم استخدام خليط من بقايا الخشب والراتنج كطاولة في منطقة الاستقبال، وتم إعادة استخدام الملابس القديمة كمواد سطحية، وتم تبني الفلين المستدام وبلاط السجاد الخالي من الكربون في مواد الأرضيات ولوحات الجدران المصنوعة من بقايا القهوة تم تثبيتها على جدار منطقة العمل.

يمتد هذا المشروع على ثلاثة مستويات، بمساحة إجمالية تبلغ 6,506 متر مربع. ولتفعيل فكرة الكروس أوفر في المكتب، تم تصميم مجموعة متنوعة من أماكن العمل في كل طابق ليختار الموظفون بناءً على احتياجاتهم. وهو ما يدفع بمزيد من الفرص والتعاون.

بدأ المشروع في مايو 2020 وانتهى في يونيو 2021 في طوكيو. وقد تم تقديم هذا التصميم لجائزة A' للتصميم في فئة التصميم الداخلي والتجزئة والمعارض، وقد فاز بالجائزة الفضية في عام 2023. وتُمنح هذه الجائزة للتصميمات الفريدة والإبداعية والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.

تم تصميم معمل كروس أوفر ليكون مثالًا على كيف يمكن للمكاتب المستقبلية أن تكون مكانًا للتعاون والابتكار، وليس مجرد مكان للعمل. ومن خلال تضمين الأفكار المتعلقة بالرفاهية والاستدامة والمحلية، يعكس التصميم الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية كشركة تصميم داخلي.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: MITSUI Designtec Co.,Ltd.
اعتمادات الصور: #1: Photographer Nacasa & Partners Inc. , 2022 #2: Photographer Nacasa & Partners Inc. , 2022 #3: Photographer Nacasa & Partners Inc. , 2022 #4: Photographer Nacasa & Partners Inc. , 2022 #5: Photographer Nacasa & Partners Inc. , 2022
أعضاء فريق المشروع: Creative Director: Shinichi Mitsuki Chief Designer: Midori Sano Chief Designer: Sachiko Umeoka Chief Designer: Kana Honda Chief Designer: Kyohei Otsuka Chief Designer: Taku Sugiyama Chief Designer: Yusuke Fujimoto
اسم المشروع: Crossover Lab
عميل المشروع: MITSUI Designtec Co.,Ltd.


Crossover Lab IMG #2
Crossover Lab IMG #3
Crossover Lab IMG #4
Crossover Lab IMG #5
Crossover Lab IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم