تصميم الأقراط المستوحاة من حكاية الجنية السن

تصميم فريد من نوعه للمصممة اليابانية تشياكي مياوتشي

تم تصميم هذه الأقراط كجزء من مشروع تعاوني بعنوان "الأحجار الكريمة والأسنان" لتقديم عالم الأسنان الغامض من خلال المجوهرات. تم استخدام مواد مصدرها أخلاقي ومسؤول في تصميمها.

يعتمد التصميم على حكاية الجنية السن ويصور السن الأولى في تطور الأسنان. الشكل الذكري مصنوع من الذهب عيار 18 مع لؤلؤة على شكل قلب تحته تمثل السن البالغ القادم، والتاج في الأعلى يشير إلى التاج السني. الشكل الأنثوي يمثل الجنية السن. لؤلؤة على شكل قلب هي أجنحتها ولؤلؤة برتقالية تصور العملة التي تجلبها مقابل السن.

أقراط الألماس واللؤلؤ عيار 18K: الذهب الأبيض والأصفر عيار 18 من منتجات فالكامبي السويسرية المصدرة بشكل مسؤول. اللؤلؤ الأكويا الياباني المزروع (طفل، توأم، قلب وكرة زرقاء، بيضاء، فضية زرقاء، وردية)، لؤلؤ مياه عذبة (برتقالي). ماسة مقطوعة بشكل دائري براق بمجموع 0.08 قيراط. تم تطبيق تشطيب فلورنتين تاتو على جذر السن الذهبي الأصفر، يستخدمه الحفارون الرئيسيون لتطبيق نقاط التاتو لإعطاء تشطيب براق، يشبه الماس مقابل التشطيب التقليدي فلورنتين.

الحصول على معرفة جديدة بالأسنان والتعرض لأفكار جديدة ساعد في بناء مفهوم التصميم وإضافة الواقعية إلى التصميم. تضمنت مواضيع التحقيق السني الشكل، الأدوار، العضة، الطب الشرعي، البكتيريا الفموية، الأعصاب، التاريخ والتكنولوجيا السنية، نماذج الأسنان، صور الأشعة السينية، الانطباعات السنية، الاستشارات ومقاطع الفيديو التعليمية للأطفال. الشخصية والجمال الوظيفي للأسنان والطريقة التي تنمو بها تشبه نمو اللؤلؤ.

الحفاظ على انطباع جميل واقعي للسن بينما تجنب صورة السن المخيفة كانت الجزء الأصعب من التصميم. تم إنشاء صورة مرحة وسعيدة بالتزامن مع حكاية الجنية السن باستخدام اللؤلؤ الطبيعي ذو اللون الفاتح وإظهار جذور السن كأرجل الشخصيات.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2023. تم تكريم الجائزة الحديد في جائزة A' للتصميم: تم منحها للإبداعات المصممة بشكل جيد، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهم يوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهمون في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chiaki Miyauchi
اعتمادات الصور: Chiaki Miyauchi
أعضاء فريق المشروع: Chiaki Miyauchi
اسم المشروع: Tooth Fairy
عميل المشروع: Chiaki Miyauchi


Tooth Fairy  IMG #2
Tooth Fairy  IMG #3
Tooth Fairy  IMG #4
Tooth Fairy  IMG #5
Tooth Fairy  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم