قصر Qionghua Jiuzhang: تجسيد للفخامة والجمال الطبيعي

تصميم جيمس ليو يعيد تعريف مفهوم السكن الفاخر

يقدم المصمم جيمس ليو تصميمًا فريدًا يجمع بين الطبيعة والفن والحياة، مستوحى من الجبال المحيطة بالمشروع في جينان، الصين.

تدور الأفكار حول ما هو السكن الفاخر؟ وقد حاول المصمم جيمس ليو من خلال تصميمه لقصر Qionghua Jiuzhang أن يقدم تجربة مذهلة للمستخدم. وقد أخذ في الاعتبار الظروف الشاملة والمميزات الخاصة بالمشروع طوال عملية التصميم. وبالجمع بين الطبيعة والفن والحياة، تم بناء منزل ذو طابع وجودة عالية.

استخدم المصمم تقنيات الحدائق الشرقية، حيث وضع الماء، والأشجار، والصخور، والممرات في الغرفة، مع مرآة متموجة كالماء، ليخلق جوًا مريحًا في الفضاء. تم تحويل زاوية الدخول إلى غرفة النوم الرئيسية إلى مكان هادئ للقراءة، وهو ما يتوافق مع رغبة السكان في الابتعاد عن التقاليد. وتأتي النوافذ البانورامية التي تمتد على زاوية 90 درجة لتجلب الضوء والطاقة إلى الغرفة.

تم تنفيذ التصميم باستخدام المعدن، والرخام، والفن الخشبي، والجلد. ويغطي المشروع مساحة 346 مترًا مربعًا. كل عنصر، من الصور واللوحات الجدارية في الممر الفني إلى الزينة والقطع النادرة على الرفوف والمكاتب، يعكس ذوق السكان، واهتماماتهم، وتصوراتهم الجمالية.

يقع المشروع في جينان، شاندونغ، الصين وتم الانتهاء منه في عام 2021. وقد كانت الجبال المحيطة بالمشروع مصدر الإلهام للتصميم. ويهدف المشروع إلى تحقيق التوازن بين تقدم الرجل وحياة الراحة والعزلة، مع تحقيق رغبة الإنسان الشرقي في العيش بوئام مع السماء.

تعرف السكن الفاخر ليس فقط بقيمة العقار والمالك، ولكن أيضًا بمستوى التناغم الجمالي والاتساق في المحيط. من خلال قياس خصائص المواد، وتقنيات الحرف، واهتمام الفن، ومقياس التخطيط والأنشطة المتنوعة، يجمع المصمم بين خط العمل البشري، والتواصل الاجتماعي، وتجربة الفضاء لترقية طقوس العودة إلى المنزل وإثارة خيال الناس لحياة أفضل.

تم بناء المشروع في منطقة الثراء في جينان، ويتمتع الفضاء بسحر فني بفضل المناظر الطبيعية للماء، والأشجار، والحجارة، والمسارات، وكل شيء من الصور واللوحات الجدارية في الممر الفني إلى الزينة والقطع النادرة على الرفوف والمكاتب، التي تعكس جميعها جوًا مريحًا وتعكس ذوق السكان، واهتماماتهم وجمالياتهم. تأتي النوافذ البانورامية التي تمتد على زاوية 90 درجة لتجلب الضوء والطاقة إلى الغرفة مع مكان للقراءة محدد في المدخل. وبالجمع بين الطبيعة، والفن، والحياة، يتم إثارة اهتمام الحياة وصدى الدائرة الاجتماعية.

حاز هذا التصميم على الجائزة الفضية في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والعرض في عام 2023. وتُمنح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة، والمبدعة، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: James Liu
اعتمادات الصور: Photographer YOUNG
أعضاء فريق المشروع: James Liu
اسم المشروع: Qionghua Jiuzhang
عميل المشروع: James Liu


Qionghua Jiuzhang IMG #2
Qionghua Jiuzhang IMG #3
Qionghua Jiuzhang IMG #4
Qionghua Jiuzhang IMG #5
Qionghua Jiuzhang IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم