تجربة الخدمة الموقعية لـ Baidu: تحول رقمي في قطاع الخدمات المنزلية

تطبيق موبايل يعزز الخدمات المنزلية عبر الإنترنت، مما يوفر تجربة مستخدم محسنة وموثوقة

في ظل الظروف الحالية التي فرضتها الجائحة، أصبح الطلب على الرقمنة في قطاع الخدمات المنزلية أكبر من أي وقت مضى. تقدم Baidu Online Network Technology حلاً رقميًا مبتكرًا يعمل على تحسين تجربة الخدمة للتجار والمستخدمين على حد سواء.

تم تصميم برنامج Baidu Onsite Service Experience للحجز الإلكتروني للخدمات المنزلية، بهدف تقليل التكاليف التشغيلية للأعمال عبر الإنترنت، وتحسين مستوى الخدمة، وتوفير عملية حجز منزلية آمنة وموثوقة للمستخدمين. يتميز البرنامج بتصميم واجهة بديهية ومألوفة، مما يسهل على المستخدمين تحديد الخدمات المطلوبة بسرعة.

تم تطوير البرنامج بالاعتماد على منصة Baidu الفتوحة، حيث ينشئ مساعد الذكاء الاصطناعي نماذج مربعات الحوار التفاعلية المناسبة للسيناريو المعني، وبعد اجتياز الاختبارات الخلفية، يتم تحقيق المعايير التجارية. يقوم الخوارزمية الخلفية بإنشاء استراتيجية تقييم جودة الخدمة، وتوليد تقرير التقييم تلقائيًا، وتحديث ترتيب التجار على الصفحة بشكل منتظم.

تم تصميم وتطوير المشروع في بكين في أكتوبر 2020 وتم إطلاقه في الصين في فبراير 2021. قبل جائحة كوفيد-19، لم يكن لدى التجار في قطاع الخدمات المنزلية وعي قوي أو طلب على الرقمنة. ومع ذلك، أدت الجائحة إلى تراجع مستمر في صناعة الخدمات المنزلية، وبالتالي فإن الرقمنة تقدم اتجاهًا جديدًا كليًا.

تمثلت التحديات في تحسين العملية الإجمالية للاستخدام ضمن البنية الحالية. يعتمد البرنامج على منصة DuerOS، حيث يختار المساعد الذكي الاصطناعي البنود المناسبة مثل النية والتعبير الشائع والفتحة المناسبة للمشهد الموقعي لإنشاء نموذج حوار تفاعلي، بحيث يكون المستخدمون أكثر رغبة في بدء التفاعل.

تم منح هذا التصميم جائزة Iron في A' Mobile Technologies, Applications and Software Design Award في عام 2023. تُمنح الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تُحترم لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Baidu Online Network Technology. Beijing
اعتمادات الصور: Baidu Online Network Technology. Beijing
أعضاء فريق المشروع: Yuan Lu Yang Xiao Yujie Shi Yanji Zhang Lei Lu Ruixing Zhang Xuejiao Chen Ziru Xu Jun Sun Zhiyuan Zhang Pingkang Diao
اسم المشروع: Baidu Onsite Service Experience
عميل المشروع: Baidu Online Network Technology. Beijing


Baidu Onsite Service Experience IMG #2
Baidu Onsite Service Experience IMG #3
Baidu Onsite Service Experience IMG #4
Baidu Onsite Service Experience IMG #5
Baidu Onsite Service Experience IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم