إيلان فيتال: الزجاج الياباني الفني الذي يعزز الحياة

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الفن والتكنولوجيا والابتكار

تعرف على تصميم الزجاج الفريد "إيلان فيتال" للمصمم الياباني كيجي إيشيكاوا، الذي يجسد الحياة والحركة من خلال الزجاج المقطوع باليد.

المصمم الياباني كيجي إيشيكاوا، قدم تصميمًا فريدًا لأدوات الطاولة من الزجاج تحت اسم "إيلان فيتال". تم استلهام التصميم من الزجاج الياباني المقطوع "كيريكو"، وهو يهدف إلى تعزيز الحياة البشرية وإعادة البهجة للمناسبات الاجتماعية.

يتميز تصميم إيلان فيتال بترتيب منتظم للأنماط التي تتخيل لقاءات ممتعة، مما يمنح التصميم ديناميكية تشبه النقاط الحية، أو الرذاذ، أو كرات الطعم لمجموعة كبيرة من الأسماك تدور في الماء. عند النظر من الجانب أو الأعلى، تتألق الأنماط على شكل عيون تشكل جزءًا من النمط الداخلي للكأس، مما يمنح الناس إحساسًا بديناميكية الحياة ويملأهم بالشفاء والسعادة.

يتم تحقيق هذا التصميم الفريد من خلال تقنية الزجاج المقطوع الياباني "كيريكو"، حيث يتم صقل وتلميع الزجاج المكون من طبقتين يدويًا بعناية. يتميز التصميم بأبعاد محددة للمنتج، مثل كأس النبيذ الذي يبلغ قطره 58 مم وارتفاعه 150 مم، وكأس الساكي الذي يبلغ قطره 60 مم وارتفاعه 60 مم، بالإضافة إلى الأطباق وأكواب الروك.

يتفاعل التصميم مع المستخدمين من خلال النمط على شكل العين الذي يتألف من أكواب متطابقة. يتغير النمط الداخلي ويتألق عند النظر من الجانب، كما يعكس ويتألق بطرق مختلفة عند النظر من الأعلى. بالإضافة إلى ذلك، يتميز التصميم بالنعومة عند المس ومقاومته للصدمات بفضل القطع العميق للنمط على شكل العين.

بدأ المشروع في مارس 2022 في توكوشيما، اليابان، وانتهى في أغسطس 2022. لتحقيق تصميم إيلان فيتال، كان من الضروري تحضير عجلة طحن قادرة على قطع شكل العيون والمهارة لإجراء العديد من القطع الأفقية بدقة في الجزء السفلي من الزجاج حيث يصعب رؤية نقاط القطع.

حصل تصميم إيلان فيتال على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم أدوات الطهي والطاولة والشراب في عام 2023. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة الاستثنائية والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Keiji Ishikawa
اعتمادات الصور: Video Credits: The video shows how the eye-shaped pattern on the glass changes and shines through transmission or reflection in various ways when the glass rotates.
أعضاء فريق المشروع: Keiji Ishikawa
اسم المشروع: Elan Vital
عميل المشروع: Keiji Ishikawa


Elan Vital IMG #2
Elan Vital IMG #3
Elan Vital IMG #4
Elan Vital IMG #5
Elan Vital IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم