الهوية الديناميكية: تصميم يعكس جيناتك

بيانكا فولدي وروبرت فالوتزي يبتكران هوية علامة تجارية تعكس الهيكل الجيني

تصميم فريد يجمع بين الجمالية والعلم، يعكس خدمات الشركة الجينية بطريقة مبتكرة وجذابة.

تم تصميم هذا المشروع بواسطة بيانكا فولدي وروبرت فالوتزي لشركة حديثة الإنشاء تقدم خدمات الجينوتيب، والتي تمكن العملاء من اكتشاف الأمراض الجينية المحتملة. كانت الشركة تبحث عن هوية علامة تجارية تعكس بوضوح ما تقف عليه أعمالها. وقد استلهمت الفكرة من هيكل الحمض النووي الذي يحتوي على الأكواد الجينية.

تم تصميم أبجدية فريدة من نوعها من رموز المورس، حيث تم كتابة كلمة "Genecontact"، والتي تحدد الشعار الفعلي. تم ترتيب الأكواد في الشعار بحيث تشبه شكل الهيكل الحلزوني المزدوج.

نظرًا لأن الهوية تم تصميمها لخدمة الجينوتيب، فقد تم بناء المفهوم أيضًا على نظام من الأكواد. تم إنشاء رموز المورس المصممة خصيصًا التي تمثل حروف الأبجدية. يمكن تصور أي كلمة بهذه الطريقة، مما يحول الشعار الثابت إلى هوية ديناميكية. الشعار، الذي هو اسم العميل مكتوب بالأكواد، يأخذ شكل الهيكل الحلزوني المزدوج للحمض النووي. هذه هي الطريقة التي يتم فيها تعكس أعمال العميل كل من مفهوميًا وبصريًا في الهوية.

تم تصميم الأكواد التي تشكل الشعار لتشكل شكل الهيكل الحلزوني المزدوج للحمض النووي. يتم تعكس هذا الشكل الأيقوني للشعار كنمط في عناصر الهوية الأخرى. تميز الطابع الجريء والمكرر لعالم العلامة التجارية البصرية صندوق الأدوات الأنيق، حيث يمكن للعميل الحفاظ على الحمض النووي الخاص به كذكرى دائمة.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والتوضيح والاتصال البصري في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Brand Bar Communications
اعتمادات الصور: Brand Bar Communications
أعضاء فريق المشروع: Designer: Bianka Földi Designer: Robert Válóczi Creative Director: Attila Simon
اسم المشروع: It Is In Your Genes
عميل المشروع: Brand Bar Communications


It Is In Your Genes IMG #2
It Is In Your Genes IMG #3
It Is In Your Genes IMG #4
It Is In Your Genes IMG #5
It Is In Your Genes IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم