موركيوب: لعبة خشبية تحفز الإبداع والتفكير الهندسي

تصميم يينج كوي يجمع بين الحرفية اليدوية والهندسة في لعبة تحديات ذكية

من خلال تحفيز الإبداع والتفكير الهندسي، يقدم المصمم يينج كوي لعبة خشبية فريدة من نوعها تدعى "موركيوب". تم تصميم هذه اللعبة لتكون أداة تفاعلية تغذي الإبداع والعواطف، وتعزز الاستدامة.

موركيوب ليست مجرد مكعبات خشبية عادية، بل تتميز ببنية تجميعية مستوحاة من الحرف الخشبية التقليدية، مما يتيح إمكانية تشكيل العديد من الأشكال والهياكل والوظائف. ويعتقد المصمم أن الخشب آمن وودود للإنسان، وأن مظهره لن يتجاوز موضته سواء للأطفال أو الكبار.

ما يميز موركيوب هو تنوعها وقدرتها على تحدي الإبداع على جميع المستويات. فهي تعمل كلوحة فارغة تتيح إمكانيات لا نهائية. وبفضل آلية القفل الخاصة، توفر أيضا تحديا ذهنيا لعشاق الألغاز. تم صنع موركيوب بالكامل من الخشب بتشطيب طبيعي، والشعور الناعم لهذه القطع المقطوعة بدقة يجعلها ممتعة للعب. بالإضافة إلى ذلك، تضمن جودة الخشب القيقب والحرفية أنها ستدوم لسنوات.

يتكون كل مكعب من خمسة أجزاء خشبية تثبت معًا بواسطة الحرف الخشبية التقليدية دون استخدام الغراء. تحتفظ الشقوق في الحرف بمرونة معينة، مما يضمن أن المكعبات تؤدي جيدًا لكل من المتطلبات الهيكلية وتجربة المستخدم. تضمن الشقوق المائلة بزاوية 45 درجة على كل جانب من جوانب الحرف حركة انزلاق سلسة. يتم تصنيع مكونات كل مكعب بدقة بواسطة آلات مخصصة مع لمسة نهائية باليد. المكعب هو العمل الذي يجتمع فيه الحرف اليدوية والهندسة.

يتم توصيل كل موركيوب بواسطة حرف خشبية متداخلة. للتوصيل، ما عليك سوى محاذاة الحرف مع الشق والانزلاق فيه؛ للتفكيك، يمكنك إما الانزلاق خارجًا أو ببساطة سحبهما بعيدًا. تم تصميم الحرف بمستوى معين من الاحتكاك والمرونة بحيث لن ينكسر عند التواءه. يخلق حتى صوتًا وتفاعلًا م satisfying يجعل الناس لا يستطيعون التوقف عن اللعب. بفضل نظام الانزلاق، يتيح المزيد من التصميمات للبناء مع التقدير للحرف التقليدية.

مثل لوحة فارغة للإبداع والخيال، تقدم موركيوب طرقًا لا نهائية لصناعة وبناء هياكل عملية يمكن للناس استخدامها في العالم الحقيقي. لا حدود لما يمكن صنعه بموركيوب، وهذا ما يجعلها ممتعة. تحفز الفكر الإبداعي، وتعزز مهارات حل المشكلات، وحتى تختبر قدراتك الهندسية. يتم صنع كل مكعب من الخشب الطبيعي بالكامل ويستخدم حرف خشبية قديمة لربط قطع اللغز معًا. موركيوب المصنوعة ببراعة هي لعبة ألغاز جذابة للجميع تدوم للأجيال.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الألعاب والمنتجات الترفيهية في عام 2023. جائزة الحديد A' Design Award: تمنح للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ying Cui
اعتمادات الصور: Ying Cui
أعضاء فريق المشروع: Ying Cui
اسم المشروع: Morcube
عميل المشروع: Ying Cui


Morcube IMG #2
Morcube IMG #3
Morcube IMG #4
Morcube IMG #5
Morcube IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم