التصميم الداخلي الذي يجلب الشمس إلى داخل المنزل

تصميم "The Skylight is Like Sunshine" للمصمم هوانج تشون-تشي

في عالم التصميم الداخلي، يعتبر الإضاءة الطبيعية عنصرًا أساسيًا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في الشعور بالراحة والحيوية في المساحات الداخلية. وهذا ما يبرز بشكل خاص في تصميم "The Skylight is Like Sunshine" للمصمم هوانج تشون-تشي.

تم تصميم المشروع الأصلي بطريقة ضيقة وطويلة، مما لم يكن مواتيًا للتخطيط. ولكن، من خلال توسيع الفناء الأصلي في القسم الأوسط مع باب زجاجي ثلاثي الاتجاه يسمح بالوصول الحر للموظفين، أصبح المبنى قادرًا على توفير بيئة أكثر راحة. ينفذ الضوء الطبيعي الوفير من الطابق العلوي إلى الطابق السفلي من خلال الشبكة الأمنية، مما يزيل أيضًا الظلام والعزلة في الممر ويجعل الرؤية جذابة بشكل خاص.

يتميز المبنى بكونه قديمًا، لذا يجب أن تبدأ الأعمال بأعمال الأساس، وتجديد الأنابيب، وتحديث الأبواب والنوافذ الخارجية وتجديد الدرج وتركيب المصاعد الإضافية. بهذه الطريقة، ستتحسن جودة وعمر السكن بشكل كبير وسيتم تحسين راحة التنقل لكبار السن. في الوقت نفسه، يمكن للضوء الطبيعي أن يمر عبر الفناء الداخلي، مما يحل بذكاء المشكلة المخفية للإضاءة الساقطة داخل المنزل الطويل.

العمل الأساسي غير المرئي في هذه الحالة هو في الواقع متعب للغاية. تشمل هذه الخطوات تسوية الأرض، واستبدال الأبواب والنوافذ الخارجية، وإعادة عمل العزل المائي للجدران الخارجية على كلا الجانبين من الطابق الثالث والرابع، وتنفيذ العزل الحراري والصوتي بصرامة في الغرفة متعددة الأغراض في الطابق العلوي واستبدال الأنابيب القديمة بالكامل. يتم اختيار المواد بعناية أكبر. يتم اختيار مواد صديقة للبيئة عالية الجودة، مثل الطين المنظم للرطوبة الداخلية والخالي من الغبار، ولوح الأسمنت الخشبي المعزول للحرارة، ولوح النظام عالي الجودة وبلاط الأرضيات PVC لتحسين السقف، والأرضيات والجدران، ووضع أساس جيد لمنزل حديث لجميع الأعمار.

المشروع انتهى في أكتوبر 2021 في مدينة تاويوان، تايوان. ورغم أن الصالة متعددة الوظائف ليست مربعة الشكل بشكل طبيعي، إلا أن النسبة المتناسقة للون الرمادي والأبيض والتباين الحيوي للمواد ما زالت تنجح في خلق شعور بالمساحة الواسعة والمشرقة. بشكل خاص، يتم صنع الأسقف والجدران من لوح الأسمنت الخشبي الطبيعي لحجب الحرارة من أشعة الشمس وتكوين منطقة ترفيه ونشاط حيث يمكن لأفراد الأسرة اللعب والحصول على مسافة صفر بين الأشخاص والمساحة.

المبنى القديم يجب أن يخضع لتجديدات واسعة، بدءًا من أعمال الأساس، وتجديد الأنابيب، وتحديث الأبواب والنوافذ الخارجية، وتجديد السلالم. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل تركيب المصاعد الإضافية على تحسين التنقل لكبار السن، بالإضافة إلى ضمان تحسين جودة وعمر السكن بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، يمكن معالجة مشكلة الإضاءة غير الكافية داخل المبنى من خلال إدخال الضوء الطبيعي من خلال فناء داخلي.

حاز هذا التصميم على جائزة A' Design Award في فئة التصميم الداخلي والمعرض التجاري لعام 2023، وهي جائزة تُمنح للإبداعات العملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والمحترمة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الرضا والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Huang Chun-Chi
اعتمادات الصور: SAMMI DESIGN
أعضاء فريق المشروع: Huang Chun-Chi
اسم المشروع: The Skylight is Like Sunshine
عميل المشروع: Huang Chun-Chi


The Skylight is Like Sunshine IMG #2
The Skylight is Like Sunshine IMG #3
The Skylight is Like Sunshine IMG #4
The Skylight is Like Sunshine IMG #5
The Skylight is Like Sunshine IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم