المنزل كجناح رئاسي: تصميم فريد للمسكن

تصميم يجمع بين الفخامة والراحة من قبل المصممين يا-بينج فان وتشي-فين يانج

يعتبر المنزل المكان الذي يخطط صاحبه للتقاعد فيه خلال السنوات القليلة المقبلة، وسينتقل إلى مدينة تايبيه من جنوب تايوان الدافئ. خلال عدة أشهر من اجتماعات التصميم، بقي المالك في الفندق أثناء السفر. وما يثير الاهتمام هو أن عندما تم الانتهاء من هذا العمل، ذهب المصممون في كل الطرق من خطة الأرضية، واجهة، خطة الإضاءة، اختيار المواد، نظام الألوان، وهلم جرا. على الرغم من أن المصممين لم يحددوا أي نمط معين للمساحة، ولكن عندما تم الانتهاء من القضية، شكل المصممون والمالك بطريقة طبيعية وغير مقصودة إقامة بوتيك. العودة إلى المنزل تشبه تسجيل الوصول في الجناح الرئاسي.

تم ترتيب غرفة النوم الرئيسية في الخطة التي تواجه الجنوب، وهي أيضا الموقع الذي يشرق فيه الشمس الأكثر في المنزل كله في الشتاء، مما يعني أن غرفة النوم الرئيسية ليست فقط دافئة ولكنها أيضا جافة نسبيا. الغرفة الثانية مخصصة لتكون غرفة متصلة، والتي توفر الخصوصية والمرونة للاتصال بغرفة النوم الرئيسية. الغرفتين تجعل الاستخدام المرن والتهوية الجيدة داخل المنزل، وتدوير الهواء. من داخل المنزل إلى المناظر الطبيعية الجميلة خارج النافذة، يمكن للمالك الاستمتاع بمشاهدة لا نهائية.

تتميز الموقع بمشاهد نافذة مستمرة وضوء طبيعي. بحيث يمكن أن يخلق استخدامًا مرنًا للمساحة، وتدوير ورؤية غير مقاطعة. تم تنفيذ هذا التصميم في تايوان واستغرق من سبتمبر 2020 حتى يوليو 2021. وقد حصل هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2023.

يعتبر هذا المنزل مكانًا سيتقاعد فيه المالك ويعيش في المستقبل. يعتبر المصممون ليس فقط الاسترخاء ولكن أيضا الراحة والأمان. لفترة طويلة، مر المصممون بعدة اجتماعات، ومحادثات، وملاحظات، لاستنتاج وتقديم نمط الحياة المريح للمستخدم (المالك) في المساحة، بدلاً من تحديد المساحة بالأسلوب. ما يستحق الاعتقاد هو أنه، استنادًا إلى تراكم الخبرة للمصممين، يعرف المصمم بعمق أن التصميم القائم على مثل هذا المفهوم هو المفتاح لإنشاء عمل ناجح.

تتميز الموقع بمشاهد نافذة مستمرة وضوء طبيعي. يخلق المصممون استخدامًا مرنًا لتدوير المساحة والرؤية غير المقاطعة. أيضا، رتب المصممون غرفة النوم الرئيسية في الخطة التي تواجه الجنوب، وهي أيضا الموقع الذي يشرق فيه الشمس الأكثر في المنزل كله في الشتاء، وهو ليس فقط دافئ ولكنه أيضا جاف نسبيا. الغرفة الأخرى مخصصة لتكون غرفة متصلة، والتي توفر الخصوصية والمرونة للاتصال بغرفة النوم الرئيسية. الغرفتين في الأسرة كلها ليست فقط للاستخدام المرن، ولكن أيضا لديها تهوية جيدة داخل المنزل وتدوير الهواء.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: SeeING Design Ltd.
اعتمادات الصور: Main Image: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2021. Image #1: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2021. Image #2: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2021. Image #3: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2021. Image #4: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2021.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Ya-ping, Fan Designer: Chi-fen, Yang
اسم المشروع: Home as the Presidential Suite
عميل المشروع: SeeING Design Ltd.


Home as the Presidential Suite IMG #2
Home as the Presidential Suite IMG #3
Home as the Presidential Suite IMG #4
Home as the Presidential Suite IMG #5
Home as the Presidential Suite IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم