شقة الحي الاشتراكي: تجسيد للفن والتاريخ

تصميم رولاند ستانتشيك يجمع بين الأناقة والتراث في شقة وارسو الاشتراكية

تقع هذه الشقة في حي وارسو الاشتراكي الريالي، والذي بُني من الأساس على أنقاض المدينة المدمرة. وراء الواجهات الأبنية الضخمة التي صممها أفضل المعماريين البولنديين في ما بين الحروب، نجد الحضرية المثالية للأحياء والشقق الصغيرة جدًا التي تم تنظيمها وفقًا للمعايير الشيوعية.

تم تصميم الشقة لتكون منزلاً فاخرًا حضريًا لسيدة أعمال نشطة. وقد استوحى المصمم رولاند ستانتشيك تصميمه من التفاصيل الاشتراكية الواقعية لواجهات الأحياء. تم العثور على الأثاث الأصلي من فترة ما بين الحروب وتجديده بكل احترام. يبدو أنه كان مقصودًا أن يتم إنتاجها في بولندا حتى أواخر الخمسينيات.

تم تكميل تصميم الداخلية بلوحات لفنانين بولنديين مشهورين من منتصف القرن العشرين. جعل البحث عن التاريخ والبحث عن الأشياء ذات الصلة عملية التصميم أكثر إثارة للاهتمام.

تم تجديد الشقة البالغة من العمر 70 عامًا مع التركيبات التالفة والنوافذ المتسربة، لجعلها تتوافق مع المبنى المجدد. تم تصميم الأثاث والأبواب الداخلية خصيصًا لتتناسب مع الأثاث الذي تم تجديده بأسلوب الفن الجميل.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض الفضي في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يتم احترامها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في بناء عالم أفضل.

تعد شقة الحي الاشتراكي مثالًا رائعًا على كيف يمكن للتصميم الحديث أن يحترم التراث والتاريخ، مع تقديم كل الراحة والفخامة التي يمكن أن تتوقعها من العقارات الحديثة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Roland Stanczyk
اعتمادات الصور: Roland Stanczyk
أعضاء فريق المشروع: Roland Stanczyk
اسم المشروع: Socialist Apartment
عميل المشروع: Roland Stanczyk


Socialist Apartment IMG #2
Socialist Apartment IMG #3
Socialist Apartment IMG #4
Socialist Apartment IMG #5
Socialist Apartment IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم