مسكن الهايلايت: تجسيد الحداثة والابتكار في تصميم الشقق السكنية

تصميم يجمع بين الفن والتكنولوجيا لخلق مساحة سكنية فريدة من نوعها

تعرض هذه المقالة تصميم "مسكن الهايلايت"، وهو مشروع تم تنفيذه بواسطة Tai+Associates بقيادة المصمم Tai Chen، والذي يجمع بين الفن والتكنولوجيا لخلق مساحة سكنية فريدة من نوعها.

تم تصميم مشروع "مسكن الهايلايت" بناءً على إعجاب المالك بالمستقبل، ويتميز بتصاميم معدنية تحدد المناطق المختلفة. تم تركيب تصاميم الإضاءة في غرفة المعيشة، بما في ذلك ضوء يمكنه توفير إضاءة بزاوية 360 درجة. كما تم تصميم الأضواء لتحيط بمناطق المعيشة والطعام. تم دمج المنتجات التقنية والتصاميم الحديثة في جميع أنحاء المشروع، ويمكن تعديل الإضاءة لإنشاء جو معين. تم استخدام الحجارة لربط المساحة المعيشة مع خلق مناطق مميزة.

تتميز هذه الشقة بثلاث نوافذ رئيسية تجلب الضوء إلى غرفة المعيشة، وغرفة الطعام، والاستوديو، مع تدفق عناصر الحجر، والمعدن، والخشب في جميع أنحاء المساحة بأكملها. تم تزيين الشرفة بعدد كبير من النباتات التي تخلق بيتًا زجاجيًا طبيعيًا، وبناء بذلك غابة صغيرة داخل المدينة. تنتج النباتات على الشرفة كميات كبيرة من الأكسجين، مما يساعد في الحد من الاحتباس الحراري. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن توفر النباتات الخصوصية لعائلة المضيف.

في غرفة المعيشة، تم تغطية الجدران الرئيسية بالمعادن ونحتها في أشكال. يتكون المنتج من شقة سكنية، تحتوي على غرفة معيشة، وغرفة طعام، وثلاث غرف نوم، ومطبخ مفتوح. لديه شرفة بنفس حجم المساحة الداخلية.

تقع هذه الشقة في الطابق العشرين، وتتميز بشرفة جميلة تقدم 270 درجة من المناظر الرائعة للمدينة. من خلال استخدام الإضاءة، تم دمج المساحات الداخلية، ومزجها، وتوسيعها إلى الشرفة الخارجية ومناظر المدينة. تم تقديم اللون الرمادي، بمقاييس مختلفة، إلى كل ركن، وتم ضبط التباين بين القوام مثل الفولاذ المقاوم للصدأ، والخشب، والرخام، ليكون مفتاح المساحة. تقسم الخطوة الرخامية الأفقية مع الإضاءة الخطية ولكن تجمع المناطق الداخلية والخارجية وتشير إلى طابع هذه المساحة السكنية. بالإضافة إلى الستائر العمودية، تضيف الإضاءة الدوارة العمودية عنصرًا حيويًا للمساحة.

تم الانتهاء من هذا المشروع في يونيو 2022، في مدينة تايبي الجديدة. كان على المشروع اتباع القوانين الخاصة بتصميم الشرفة الخارجية. كما احتاجت الأحجار الكبيرة والمعادن التي تم تصميمها على الجدران والأرضيات إلى إجراءات لنقلها إلى موقع المشروع.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الفضاء الداخلي، والبيع بالتجزئة، والتصميم المعرضي في عام 2023. تم منح الجائزة للتصاميم المتميزة والإبداعية العبقرية التي تثبت الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tai Chen
اعتمادات الصور: Image #1 : Tai+Associates Photographer Blake Wang, Highlight, 2022. Image #2 : Tai+Associates Photographer Blake Wang, Highlight, 2022. Image #3 : Tai+Associates Photographer Blake Wang, Highlight, 2022. Image #4 : Tai+Associates Photographer Blake Wang, Highlight, 2022. Image #5 : Tai+Associates Photographer Blake Wang, Highlight, 2022. Video Credits: Tai Associates.
أعضاء فريق المشروع: GM: Tai Chen VP: Chen Te Chang Design Director: PJ Hou Designer: YJ Lee Designer: Yi Shao Liu Construction Manager: Shih Yi Hung Jinhui Glass Engineering Co.Ltd: Shin Huan Liao Photographer: Blake Wang Video Producer: Rou An Shih Public Relations: Yu Yu Lin
اسم المشروع: Highlight Residence
عميل المشروع: Tai Chen


Highlight Residence IMG #2
Highlight Residence IMG #3
Highlight Residence IMG #4
Highlight Residence IMG #5
Highlight Residence IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم