المنزل المتوهج: تصميم يجمع بين الأناقة والابتكار

تصميم يجمع بين الاستخدام التجاري والسكني في مكان واحد

تصميم مبتكر من قبل المصمم Tzu-Yi Yang يجمع بين الأناقة والوظائفية، ويعكس الحياة العصرية.

يقدم المصمم Tzu-Yi Yang تصميمًا فريدًا لمنزل تراس يقع في زاوية، يتميز بالإضاءة الطبيعية من الجانبين، ولكنه يشترك في الجدار الفاصل مع الجيران الذي لا يمكن أن يحتوي على نوافذ مفتوحة. وبالتالي، كانت الرغبة في جلب الضوء الطبيعي إلى البيت بأكمله هي الهدف الرئيسي للتصميم. كما أن هذا المشروع يجمع بين الاستخدام التجاري، لذا كان التركيز على فصل المناطق العامة والخاصة وخلق تدفق سلس.

يتميز هذا المشروع بالتصميم الحديث والبسيط، مع لون أسود وأبيض ورمادي وخشب دافئ، يجلب شعورًا بالراحة إلى الفضاء الأنيق. يستخدم الأرضية الداخلية للمساحة الخرسانة العادية لتحديد منطقة خزانة الأحذية. مع الشبكة الحديدية، يتم تحديد مدخل ثانوي من الداخل، وتبرز الخطوط النظيفة الشعور الحديث للمساحة. يخلق الفولاذ المقاوم للصدأ بالتناوب مع اللون الأسود إحساساً بالإيقاع.

تم تحقيق هذا التصميم من خلال تغيير خط الأدوات المنزلية إلى خطوط أنابيب معلقة، كما تمت إضافة رمح للحمام، لإعطاءه مظهرًا جديدًا. لإعادة ترتيب تدفق المساحة، تم تغيير اتجاه الباب؛ تمت إضافة شرفة عمل، من أجل جعل فصل المساحات العامة والخاصة أكثر تحديدًا. كما تم تصميم مساحة صديقة للحيوانات الأليفة.

تم الانتهاء من المشروع في نوفمبر 2019 في تايتشونغ، تايوان. وقد تم التركيز على حل المشكلات المتعلقة بالأنابيب في المنزل الأصلي، والتي كانت قديمة وغير منظمة. بالإضافة إلى ذلك، كان هذا المشروع مختلطًا بالاستخدام التجاري؛ لذا كانت هناك حاجة لفصل المناطق العامة والخاصة وخلق تدفق سلس.

تم الحفاظ على الطوابق الأولى والثانية كمساحة تجارية، وتحويل الطابق الثالث إلى مساحة سكنية، ستستخدمها العملاء، وقطهم وعضو الأسرة المستقبلي. تم تغيير هذا المشروع من مساحة مكتبية كانت تراس منزل يقع في الزاوية، ولم يكن لديها جدار فاصل أو حمام أو شرفة. بدأ المصمم بتدفق المساحة، وفصل المساحات العامة والخاصة بشكل صحيح.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2021. تم تكريم الجائزة للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات في الصناعة والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tzu-Yi Yang and Chun Chun Yang
اعتمادات الصور: Chien-Tao Chen
أعضاء فريق المشروع: Tzu-Yi Yang, Chun-Chun Yang
اسم المشروع: Glowing House
عميل المشروع: Tzu-Yi Yang and Chun Chun Yang


Glowing House IMG #2
Glowing House IMG #3
Glowing House IMG #4
Glowing House IMG #5
Glowing House IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم