مشروع "الأفق القريب": توسعة منزلية تجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا

تصميم كارلا أندريا ألياجا ماك ديرميت يحول الفضاءات الداخلية للمنازل إلى تجربة حسية تنسجم مع البيئة الطبيعية

في تجربة تجمع بين الفن والتكنولوجيا، تقدم المصممة كارلا أندريا ألياجا ماك ديرميت توسعة منزلية تحت اسم "الأفق القريب"، تعكس في تصميمها الرؤية المتجددة للمساحات المعاصرة.

تقع البداية لهذا المشروع في التلال الوسطى لتشيلي، حيث استوحت كارلا الألوان والمواد الطبيعية من البيئة المحيطة لتدمجها في المساحة العائلية. الهدف كان أن يشعر العملاء بأنهم يعيشون تجربة العالم الطبيعي داخل مساحتهم الداخلية.

يتميز هذا المشروع بأنه يتكامل مع الهندسة المعمارية القائمة بالفعل، بحيث لا يؤثر الجزء الجديد أو يتداخل مع الهندسة المعمارية القائمة. وقد تم تحقيق هذا من خلال نوافذ كبيرة تفتح على الفناء الخلفي، مما يدمجه في المنزل ويوحد المساحات العائلية المختلفة.

تم تنفيذ المشروع باستخدام أحدث التكنولوجيا لتحسين الوقت للتحكم عن بعد في أتمتة المرافق والتطبيقات في المنزل، مثل التدفئة، والإضاءة، والصوت، والأمان.

يتميز المشروع بمساحة خارجية تبلغ 390 متر مربع، ومساحة داخلية تبلغ 160 متر مربع. ويتميز بالعمارة المعاصرة، والمنازل الحضرية، وحمام السباحة، ومنطقة الشواء، وتناول الطعام في الهواء الطلق، وتوسعة المنزل.

بدأ المشروع في مايو 2019 وبدأ البناء في يوليو 2019 وانتهى المشروع في ديسمبر 2020. يقع المشروع في لو بارنيشيا، سانتياغو تشيلي.

تم تطوير البحث التصميمي من خلال تحليل دقيق لبيانات المناخ القائمة، مثل الشمس والظل في المكان، بحيث تم تحديد موقع منطقة الشواء والمسبح في أفضل منطقة. وتم تطوير تحليل الإضاءة العامة، سواء الطبيعية أو الصناعية، من خلال برنامج Lamp.

تمثلت التحديات في الجمع بين البيئة الطبيعية، حيث كانت هناك فقط منظر واحد يسمح بذلك. وكانت الصعوبة في العمل على المساحات الداخلية، هو العثور على طريقة لجعل هذه البيئات تعمل بدون تناقض مع بعضها البعض.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Karla Aliaga Mac Dermitt
اعتمادات الصور: Italo Arriaza Photographer
أعضاء فريق المشروع: Karla Aliaga Mac Dermitt
اسم المشروع: Close Horizon
عميل المشروع: Karla Aliaga Mac Dermitt


Close Horizon IMG #2
Close Horizon IMG #3
Close Horizon IMG #4
Close Horizon IMG #5
Close Horizon IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم