سماعات الأذن "Seesaw": إبداع يوحي بالطفولة

تصميم مستوحى من الألعاب الطفولية يجمع بين الابتكار والوظائف العملية

في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية، يمثل تصميم سماعات الأذن "Seesaw" للمصمم Yuhang Chen نقلة نوعية في تجربة الاستخدام، حيث يجمع بين البساطة والابتكار والتفاعل البديهي.

تأتي الإلهام لتصميم "Seesaw" من مشهد بسيط ومألوف: الأطفال يلعبون على المرجيحة في الحديقة. يتساءل المصممون إذا كان بالإمكان نقل هذا التفاعل الممتع والمتعة التي يولده إلى المنتج. لذا، صمموا جسم "Seesaw" على شكل نصف دائرة، حيث يتم وضع سماعات الأذن اليسرى واليمنى مقابل بعضها البعض في الحجرة الشحن وتدوير الحجرة الشحن باستخدام محور الوسط على كلا الجانبين كنقطة محور، وبالتالي تبديل شكل اختيار وتخزين السماعات.

تبتكر "Seesaw" طريقة استخراج وتخزين السماعات، وتستلهم تصميمها من المرجيحة في حديقة الأطفال. المرجيحة هي واحدة من أكثر المرافق الترفيهية شعبية في الطفولة. يشير المصممون إلى هيكل المرجيحة ويستخدمون السلوك التفاعلي للضغط والدوران لإثارة ذكريات الناس البديهية والممتعة للعب المرجيحة كطفل، وفي الوقت نفسه يكملون وظائف الاستلام والشحن للسماعات.

تستخدم "Seesaw" الكتفاء الكاثودي الصديق للبيئة كطبقة أساسية، ثم تطبق الطلاء المخبوز على سطحها. يلتصق الكتفاء الكاثودي الصديق للبيئة باللون على المنتج بأكمله، مما يضمن أن لون القاعدة المعدنية للمنتج لا يتسرب من المناطق التي لا يمكن أن يلتصق بها الطلاء المخبوز. نوع الطلاء المخبوز الذي نستخدمه هو طلاء PU، الذي يزيل الحبر الذي يغطي المنتجات المعيبة أثناء عملية الرش ويمكن أن يقلل من معدل الخردة.

تم تصميم "Seesaw" في شنتشن في مارس 2022 وأكمل في أكتوبر 2022، وعُرض في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمية في هونغ كونغ في أكتوبر 2022. لضمان مظهر مدمج لتصميم حجرة الشحن، كان من الضروري التحكم في سمك جدار حجرة الشحن في حالة رقيقة، ولكن موقع محور دوران حجرة الشحن قريب من حافة المنتج، يحتاج إلى سمك الجدار الكافي لدعم الثبات. قاموا بإجراء اختبارات المواد على نماذج CNC من سماكات مختلفة من سبائك مختلفة باستخدام اختبار AB، وأخيراً استخدموا قذيفة سبيكة الزنك المكثفة جزئياً لحل هذه المشكلة.

فاز تصميم "Seesaw" بجائزة Iron في جائزة A' لتصميم المعدات الصوتية والصوتية في 2023. تم منح الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yuhang Chen
اعتمادات الصور: Yuhang Chen
أعضاء فريق المشروع: Yuhang Chen Shuai Gong Hongchao Zhou
اسم المشروع: Seesaw
عميل المشروع: Yuhang Chen


Seesaw IMG #2
Seesaw IMG #3
Seesaw IMG #4
Seesaw IMG #5
Seesaw IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم