كرسي الطعام "Rollerback"، تصميم يجمع بين الراحة والأناقة

تصميم جديد من تيموثي هاردمان يعيد تعريف مفهوم الراحة في الطعام

في عالم الأثاث، يعد الجمع بين الراحة والأناقة تحديًا كبيرًا. ولكن تيموثي هاردمان، المصمم الشهير، قد تجاوز هذا التحدي بتصميمه الجديد لكرسي الطعام "Rollerback".

قام تيموثي بتصميم كرسي الطعام "Rollerback" ليسمح للأشخاص بالشعور بالراحة أكثر أثناء تناول الطعام. الكرسي العادي للطعام لا يسمح بالحركة أثناء الجلوس، ولكن كرسي "Rollerback" يتميز بوسادة تدور بحرية مثبتة على قضيب يسمح بعدة وضعيات للجلوس، مما يجعل الأشخاص أكثر راحة أثناء الجلوس، مع توفير الدعم اللازم.

يحاول كرسي الطعام "Rollerback" أن يكون كرسيًا للجميع من خلال السماح للشخص الجالس بالاسترخاء في الخلف وتدوير الوسادة الخلفية حسب الحاجة لتناسب جسده. يجمع الكرسي بين الأشكال الهندسية الثلاثة الأساسية، المثلث والدائرة والمستطيل، ليخلق تصميمًا بسيطًا ولكنه جميل من الناحية الجمالية. توفر الوسادة الدوارة الدعم مع السماح لك بالحركة الكاملة، مما يخلق كرسيًا مريحًا وحركيًا.

تم تصنيع الكرسي من قضبان فولاذية صلبة وتم تنجيده بالجلد فوق وسائد رغوة مخصصة. تم تثبيت الوسادة الخلفية على قضيب يسمح لها بالدوران بحرية، مع توفير الدعم.

كان أصعب جزء في هذا الكرسي هو تثبيت الوسادة الخلفية. يجب أن يتم حفر الإطار الرفيع من القضبان الفولاذية بدقة شديدة للسماح بتثبيت قضيب الدعم للوسادة. ومع ذلك، فقد تمكن تيموثي من التغلب على هذا التحدي، مما أدى إلى تصميم فريد ومبتكر.

فاز تصميم "Rollerback" بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. وتُحترم لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Timothy Hardman
اعتمادات الصور: Timothy Hardman
أعضاء فريق المشروع: Timothy Hardman
اسم المشروع: Rollerback
عميل المشروع: Timothy Hardman


Rollerback IMG #2
Rollerback IMG #3
Rollerback IMG #4
Rollerback IMG #5
Rollerback IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم