مشروع "موغو": إعادة تفسير الكلاسيكية في تصميم العبوات

تانيا دونايفا تبتكر تصميمًا فريدًا لعلامة مشروبات غازية جديدة

تأثرت تانيا دونايفا بالعلامات الكلاسيكية للمشروبات الكحولية لتقدم تصميمًا جديدًا ومبتكرًا لعلامة مشروب غازي جديدة تحمل اسم "موغو".

تعتبر "موغو" علامة تجارية جديدة في سوق المشروبات الغازية الناعمة، وتتألف العلامة من أربعة أنواع من المشروبات: المشروبات الغازية الناعمة ذات التركيبات الطعمية الراقية، والليمونادات التي تجمع بين العصائر المختلفة مع المياه المعدنية والفيتامينات، والشراب الحار الطبيعي ذو النكهات الأصلية المستندة إلى التوابل، والطاقة-التونيك التي تعتبر مزيجًا مثاليًا من الفيتامينات والمعادن في المشروبات المنشطة.

تم استخدام تقنية الطباعة كتقنية أساسية لتصميم العبوة هذه التي تم وضعها على زجاجة ذات شكل قياسي. تم استخدام الكونغريف لتحقيق منظر جميل، وكذلك منتج لطيف على اللمس. تعزز الإحساس التكتيلي الآثار البصرية.

بعد تحليل نمط العلامة الكلاسيكية وتحديد العناصر الرئيسية التي تتكرر بشكل متكرر، تقرر تبسيط هذه العناصر قدر الإمكان حتى النقطة التي يكاد فيها الشبه لا يقرأ بعد ذلك. بفضل هذا الحل، تم الحصول على نمط بناء يمكن توسيعه بسهولة إلى الخط الكامل. أصبح الحل الطباعي متعدد الطبقات ومتناقض.

كانت المهمة والتحدي في إنشاء علامة تعبئة وتغليف فريدة وغير نمطية لا تشبه أي منتجات أخرى. ونتيجة لذلك، يمكننا رؤية الطباعة متعددة الطبقات - مزيج من الخطوط والانطباعات.

تتألف مشروبات موغو الغازية من أربعة أنواع من المشروبات وهي المشروبات الغازية، والليمونادات، والشراب الحار، والطاقة. تم اختراع جميع الوصفات بشكل حصري. يتطلب النهج الأصلي في إنشاء المنتج نهجًا مماثلًا في تصميم العبوات. الحل لهذه المشكلة هو الطباعة. يعتمد على تصميم العلامة الكلاسيكية للمشروبات الكحولية التقليدية الغالية، ولكن من أجل تقديم الأصالة والجدة للمنتج، مع إعادة التفكير الكبيرة في الكلاسيكيات. يجعل الهيكل التصميمي متعدد الطبقات والمتناقض تصميمًا فرديًا ولافتًا للنظر.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2023. تم منح جائزة البرونز A' للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tanya Dunaeva
اعتمادات الصور: All Images by Photographer Tanya Dunaeva Video by 3D Visualist PAvel Gubin
أعضاء فريق المشروع: Tanya Dunaeva
اسم المشروع: Mugo
عميل المشروع: Tanya Dunaeva


Mugo IMG #2
Mugo IMG #3
Mugo IMG #4
Mugo IMG #5
Mugo IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم