البجعة: حنفية المطبخ الرائعة من تصميم أندريه كورسون

تجسيد للأناقة والقوة في تصميم حنفية المطبخ

تقدم حنفية المطبخ "البجعة"، من تصميم أندريه كورسون، تجربة فريدة تجمع بين الجمال الطبيعي والتكنولوجيا الحديثة.

تم تصميم البجعة بوحي من الطائر الرائع، وتم تجسيد القوة والأناقة التي يتمتع بها في تصميم حنفية المطبخ. كان الهدف الرئيسي هو الجمع بين مواد مختلفة، والبحث عن أفضل طريقة لتلبية الأناقة والوظيفة في منتج نظيف واحد.

تمثل هذه الحنفية مفهوم البساطة في الأشكال وأهمية التناغم بين المواد. يتماشى الفولاذ المصقول المرآة بشكل مثالي مع النسيج الغني للحجر الطبيعي مثل الرخام. واحدة من الميزات الهامة هي الأزرار المنفصلة لتعديل الماء الساخن والبارد، وهو ما يتيح تنظيم الحرارة بدقة أكبر واستخدام الماء بشكل أكثر اقتصادية مع احترام الطبيعة.

تم تصميم الحنفية بمبدأ أقل هو أكثر. في هذا المشروع، أراد المصمم أن يقدم شعورًا بالبساطة والوحدة مع الطبيعة. يمكن فتح كلا الصنبورين بحركة بسيطة للإصبع. ويمكن للحنفية أن تدور يمينًا أو يسارًا، بينما يبقى قسم الأزرار ثابتًا. وهذا يمنحك المزيد من المساحة عند الحاجة إليها مع الحفاظ على الأناقة الأسلوبية.

تم تصميم الحنفية في الفترة من نوفمبر 2020 إلى مارس 2021. وقد تم تطويرها لحل مشاكل الضغط وتنظيم درجة حرارة الماء في الآلاف من الشقق. وتم تصميم الحنفية بطريقة تجعل استخدام المساحة أكثر رشاقة ولا تسبب ضجة بصرية في المنطقة.

تم تصميم الحنفية بشكل يجمع بين التصميم النقي والوظيفية وتركيبة المواد غير القياسية. ويقدم تجربة جديدة للمنتج التكنولوجي العالي الذي ينقل مشاعر الطبيعة في كل لمسة. وبالطبع، تخلق تركيبة الفولاذ المصقول والرخام الطبيعي غموض في الإدراك. وينقل اللغة العامة للشكل الأناقة والقوة للطائر المهيب بينما تشكل التفاصيل الغير ملحوظة فهم جودة المنتج.

فاز تصميم الحنفية بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأثاث الحمام والأدوات الصحية في عام 2023. وتم تقدير الجائزة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المهنية، وتقديم الإشباع والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Andrei Korsun
اعتمادات الصور: Andrei Korsun
أعضاء فريق المشروع: Andrei Korsun
اسم المشروع: Swan
عميل المشروع: Andrei Korsun


Swan IMG #2
Swan IMG #3
Swan IMG #4
Swan IMG #5
Swan IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم