تصميم "سوفان": الجدول القابل للطي الذي يجمع بين الحداثة والتقاليد

تصميم الأثاث الحديث الذي يعيد تفسير الثقافة والسلوك البشري

تعرف على "سوفان"، الجدول القابل للطي الذي يجمع بين الحداثة والتقاليد، من تصميم المصمم الصيني الشهير Qi An. يعكس هذا التصميم الفريد الثقافة والسلوك البشري، ويتميز بالمرونة والعملية.

مع تغير نمط الحياة والسكن، ما زالت الأثاث التقليدي مثل "سوبان" يُستخدم بكثرة في الحياة العصرية. يعتبر الأثاث دائمًا وسيلة لعرض طريقة حياة الإنسان، ويمكننا فهم ثقافة وهيكل المجتمع في تلك الحقبة من خلال الأثاث. تحول "سوبان" من ضرورة تحمل وظيفة النقل والطاولة الطعام إلى أثاث مساعد في الحياة المعاصرة. لذا، يحتاج تصميم "سوبان" الحديث إلى إعادة النظر في ثقافة وسلوك المستخدمين حتى يتمكن من تلبية نمط الحياة الحديث.

من خلال توسيع هيكل المروحة الصينية التقليدية، تم تشكيل الصينية الجديدة. يمكن طي "سوفان" للتخزين، مما يزيد بشكل كبير من قابلية التنقل للصينية الصغيرة. يمكن إنشاء جزء من الجدول العلوي بأنماط مختلفة وفقًا للمواد المختلفة. مع أنواع مختلفة من أخشاب أرجل الطاولة، يشكل مجموعة متنوعة من التقاليد والحداثة المشتركة ولها إمكانيات تطوير غير محدودة.

تم صنع مادة جسم الطاولة من خشب الطون، وتم فصل أجزاء الجدول العلوي بتقنية القطع بواسطة الكمبيوتر (CNC)، وتم ربط الأجزاء المختلفة بواسطة أنابيب الصلب من الداخل. يتميز هذا التصميم بالعرض 500 ملم * العمق 500 ملم * الارتفاع 260 ملم.

من خلال طي الطاولة، يمكن تحقيق تخزين مريح للطاولة. يمكن استخدام الطاولة داخليًا وخارجيًا حسب تنوع المواد. بدأ المشروع في مارس 2022 وانتهى في سبتمبر 2022 في سيول.

من خلال مراقبة حياة السكان الصينيين في بكين، تم تحليل بيئة العيش للصينيين بناءً على برنامج Noldus، وبعد فهم العادات والاحتياجات اليومية للصينيين، تمت دراسة سلوك الفضاء والزمان والمستخدمين. وجد أن الأثاث المتنقل والمحمول هو الحاجة الجديدة للناس، لذا تم اقتراح تصميم هذا الأثاث.

من خلال الجمع بين ثقافة المستخدم والسلوك، تم إعادة تصميم العناصر الوظيفية والجمالية لـ "سوبان" التقليدي لتناسب ثقافة الحياة الحديثة، وتم استخدام مواد وتقنيات جديدة لتطوير وإنتاج المنتجات. من خلال الامتثال للتغييرات في الخصائص السلوكية للأشخاص في فترات مختلفة، يمكن أن يكون الأثاث الذي يدوم طويلاً خالدًا ويمكن أيضًا تحقيق التنمية المستدامة لتصميم واستخدام الأثاث.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023. تمنح جائزة البرونز A' للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. تُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Qi An
اعتمادات الصور: Image #1 : Photographer (An Qi / designer) Image #2 : Photographer (An Qi / designer) Image #3 : Photographer (An Qi / designer) Image #4 : Photographer (An Qi / designer) Image #5 : Photographer (An Qi / designer) Video Credits: Editor(Zhang Jianrui/ Editor)
أعضاء فريق المشروع: Qi An
اسم المشروع: Sofan
عميل المشروع: Qi An


Sofan IMG #2
Sofan IMG #3
Sofan IMG #4
Sofan IMG #5
Sofan IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم