كرسي الرغبة المحظوظ: تجسيد للثقافة والجمالية

تصميم تزو وي لين الذي يجمع بين التقاليد والجماليات الحديثة

يعد كرسي الرغبة المحظوظ تجسيدًا للثقافة والجمالية، حيث يجمع بين الرمزية الثقافية العميقة والتصميم المعاصر.

الرغبة، التي تعد رمزًا ثقافيًا فريدًا في الثقافة الصينية، تحمل معنى الحظ الجيد. استلهم المصمم تزو وي لين هذا الرمز لتصميم الكرسي، حيث يجب تنفيذ كل مشروع تصميم بناءً على تفضيلات العميل والعديد من العوامل الأخرى. لذا، يختلف هذا التصميم عن أي شيء قام به المصمم من قبل.

يبدأ التصميم بنمط الرغبة، حيث أمضى المصمم الكثير من الوقت في بحث مفاهيم وأنماط الكراسي المتعددة. تحولت تدريجياً مفهوم كرسي الرغبة المحظوظ إلى صورة أكثر وضوحًا. إنه قطعة فنية تجمع بين طبقات متعددة من المواد، وجمالية الحرف اليدوية، وثراء التراث الثقافي، وإبداع المصمم.

لهذا المشروع، حدد المصمم شكل الكرسي الكلاسيكي كأساس هيكلي وجمعه مع نمط الرغبة المبسط. ثم، من خلال تكرار وقلب النمط، يتم دمج النمط والانصهار لتشكيل مقعد منحني وأرجل، مما يمزج بين الثقافة التقليدية والجماليات الحديثة.

تمتد خطوط المقعد بواسطة نمط الرغبة من خلال استخدام الخطوط المنحنية غير المنتظمة، وزوايا فريدة من نوعها للمنحنيات الداخلية، وزوايا الأطراف الخارجية لإنتاج إيقاع غني وديناميكي للكرسي، مما يوفر إحساسًا بالتدفق وينتج عنه توازن غير متماثل.

تم الانتهاء من المشروع في أغسطس 2021 في تايبيه تايوان. ويعتقد فلاديمير كاغان، المصمم الألماني الأمريكي المشهور للأثاث، أن تصميم الكرسي يشبه إنشاء حاوية للفرد. لذا، فإن الوظيفة، والشكل، ومعنى الكرسي مرتبطة بشدة بالمستخدم والبيئة.

يعد هذا المشروع تطبيقًا ذكيًا لأحد الرموز التاريخية للثقافة الصينية، الرغبة، على تصميم منتج حديث. من الأشياء الطبيعية ثلاثية الأبعاد إلى الأنماط ثنائية الأبعاد ومن ثم تطبيقها على المنتجات ثلاثية الأبعاد، قام المصمم بتبسيط الخطوط والألوان لإنشاء عمل جمالي حديث وجذاب.

لهذا المشروع، قام المصمم بتحليل نمط الرغبة، واستخراج معناه، وتطبيقه على شكل المنتج بحيث يكون المنتج جميلًا جماليًا، وثقافيًا، وممتعًا وظيفيًا. بهذه الطريقة، سيفهم المستخدمون الروح الثقافية الكامنة للكرسي من خلال تجاربهم مع المنتج.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tzu Wei Lin
اعتمادات الصور: Lin Tzu Wei, 2022
أعضاء فريق المشروع: Tzu Wei Lin
اسم المشروع: The Fortunate Ruyi Chair
عميل المشروع: Tzu Wei Lin


The Fortunate Ruyi Chair IMG #2
The Fortunate Ruyi Chair IMG #3
The Fortunate Ruyi Chair IMG #4
The Fortunate Ruyi Chair IMG #5
The Fortunate Ruyi Chair IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم