تحولات حضرية: تجربة تصميم تفاصيل المدينة في "Dagang Block"

تصميم Youking يعيد تعريف تجربة الحياة الحضرية من خلال تصميماته المبتكرة

تعتبر "Dagang Block" جزءًا من منطقة نانشا في مدينة قوانغتشو، وقد تم تعريفها كقاعدة للتصنيع الذكي خلال بناء المدينة الجديدة. يكشف تصميم Youking عن الطابع الجديد للمدينة من خلال تطبيقات بصرية مبتكرة.

تعتبر "Dagang Block" مشروعًا حضريًا جديدًا يتميز بالعديد من البنى التحتية الجديدة. يسعى المصممون في Youking لتحسين الصورة البصرية للمدينة من خلال نظام بصري متكامل، وتطبيق هذه الصورة على مرافق متنوعة داخل المدينة، مثل محطات الحافلات، والأعمدة، والأرضيات، وأغطية البالوعات، وغيرها، لتقديم تأثير بصري أفضل للمدينة بأكملها.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ وعملية الطلاء بالدهان. تتراوح أبعاد التصميمات من 7500 مم (الطول) × 6000 مم (العرض) × 2000 مم (الارتفاع) إلى 28000 مم (الطول) × 3000 مم (العرض) × 3650 مم (الارتفاع).

تتميز تصميمات Youking بتفاصيلها الحضرية، والإشارات، والرسومات، والرؤية، وتصميم الشعار. وقد ساهم في هذا المشروع فريق من المصممين بقيادة Zhong Cheng، وLang Shangfei، وFeng Kexin.

يعمل التصميم على تحسين تجربة الزوار للبيئة وخلق انطباع أعمق عن البيئة الحضرية. يجمع بين تحسين مرافق معيشة الناس، والمرافق البلدية، ونظام الصورة لتوفير التكاليف وتحسين الصورة الإقليمية.

تم تصميم المشروع في شنتشن في مايو 2022. ويعتبر تصميم تجربة التفاصيل الحضرية مفهومًا جديدًا تم إنشاؤه بواسطة المصممين الذين قاموا بتلخيص مزاياهم وتخصصاتهم خلال سنوات البحث. وهو يهدف إلى تعزيز تجربة التفاصيل لكل مدينة، وبالتالي تغنية تجربة الزوار، ونقل الثقافة الحضرية والخصائص الإنسانية بشكل مستمر في شكل تجربة.

تم تصميم "Dagang Block" لتكون متوافقة مع العادات المحلية واحتياجات السكان، وقد تم تطبيق هذا النهج على مجموعة متنوعة من التفاصيل الحضرية مثل محطات الحافلات، والأعمدة، وأغطية البالوعات، والمناطق المخصصة للتدخين، والحواجز المرورية، وغيرها.

تم تكريم تصميم "Dagang Block" بجائزة Iron في A' Graphics, Illustration and Visual Communication Design Award في عام 2023. يتم تقدير الجائزة لتكاملها مع أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المختصة، وتقديمها للإشباع والمشاعر الإيجابية، ومساهمتها في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Be Genius Design
اعتمادات الصور: Photo # 1: Photographer Lang Shangfei, Zhong Cheng, 2022. Photo # 2: Photographer Lang Shangfei, Zhong Cheng, 2022. Photo # 3: Photographer Lang Shangfei, Zhong Cheng, 2022. Photo # 4: Photographer Lang Shangfei, Zhong Cheng, 2022. Photo # 5: Photographer Lang Shangfei, Zhong Cheng, 2022. Video Credits: Zhong Cheng, 2022
أعضاء فريق المشروع: Designer: Zhong Cheng, Designer: Lang Shangfei, Designer: Feng Kexin
اسم المشروع: Dagang Block
عميل المشروع: Be Genius Design


Dagang Block IMG #2
Dagang Block IMG #3
Dagang Block IMG #4
Dagang Block IMG #5
Dagang Block IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم