إعادة تصميم هوية مركز سيجونغ: تجديد الهوية من خلال الجرأة والابتكار

تجديد الهوية لمركز سيجونغ للفنون المسرحية بواسطة المصمم وون راك

مركز سيجونغ للفنون المسرحية، المؤسسة العامة القديمة التي افتتحت في سيول عام 1978، تجدد هويتها بطريقة جديدة وجريئة تتجاوز تصميمات الشعارات التقليدية للمؤسسات العامة في كوريا.

تم تطبيق الفلسفة الخاصة بالملك سيجونغ، الذي أنشأ الهانغول، على تصميم الهوية الجديدة لمركز سيجونغ. تم دمج معنى "سيجونغ" الذي يعني السماء، و"الثقافة" التي تعني الناس، و"الأرض" التي تعبر عن الأرض، لخلق شعار يمكن تشغيله لفترة قصيرة حول الأعمدة الستة للمبنى.

ما يميز هذا التصميم هو الجرأة في استخدام الهانغول كشعار، وهو أمر نادر الحدوث في كوريا. يعتبر هذا التصميم جذابًا للجيل الأصغر كرمز جديد وريترو. وقد تم تجنب استخدام الأساليب التقليدية للعلامات التجارية للمؤسسات العامة في كوريا، مثل استخدام الرموز والكلمات القابلة للقراءة ولكنها سهلة الوصول، أو استخدام اللغة الإنجليزية فقط.

تم تطوير نموذج جديد وفعال للعلامة التجارية من خلال توسيع شكل الحروف الساكنة التي تم إكمالها عن طريق الجمع بين الخط الكوري، وقواعد الدليل واضحة. ومن الجدير بالذكر أن هذا التصميم يعد مثالًا جيدًا على العلامات التجارية للمؤسسات العامة الكورية، ويروج بما يكفي لتميز قاعات الحفلات الموسيقية الكورية في العالم.

بدأ المشروع في مارس 2021 وانتهى في أغسطس 2021، وتم الإفراج عنه في فبراير 2022 في مركز سيجونغ للفنون المسرحية في غوانغهوامون، سيول، كوريا الجنوبية. وقد تم تنفيذ أعمال العلامة التجارية المختلفة بما يتجاوز إعادة تصميم الشعار البسيط، بما في ذلك إنتاج الخطوط المخصصة للاستخدام المستقبلي، وإنتاج الأزياء التي تتغلب على صعوبات المسؤولين المسرحيين، وإنشاء كتاب قصص خرافية يحتوي على قصص العاملين الذين يعملون بصمت خلف المسرح.

حقوق الطبع والنشر (C) محفوظة لمركز سيجونغ للفنون المسرحية. كما حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية والتصميم البصري في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Sejong Center
اعتمادات الصور: Sejong Center
أعضاء فريق المشروع: Identity Design: ShinShin (Haeok Shin, Donghyeok Shin) Typeface Design: Type Tailor (Heejae Yang, Sooyoung Jang) Motion Graphic: Junguk Byun Book Design: ShinShin (Haeok Shin, Donghyeok Shin) Book Illustration: Etoffe (Nayoung Lee) Book Playwright: Jeongeun Hwang Fashion Design: Halominium (Yumi Lee) Photography: Studio Dosi (Shinyoung Park, Kyuho Shim) Fashion Film: Studio Dosi (Shinyoung Park, Kyuho Shim) Project Executive Team Leader: Kyunga Moon, Seokkyung Kim Art Director: Rak Won Brand Manager: Yujin Bae, Jaeeun Kwon, Byunghun Choi Fashion PM: Hyejin Jee Publication PM: Youngji Kang Web PM: Youngji Kang, Hyejung Lee Identity Application Design: Gyeongsu Kim, Yongjin Kim MD Design: Gyeongsu Kim, Yongjin Kim Branding Story Documentary Film: Jeonga Yoo, Jeonghun Kim, Seowoo Kim
اسم المشروع: Sejong Center Rebranding
عميل المشروع: Sejong Center


Sejong Center Rebranding IMG #2
Sejong Center Rebranding IMG #3
Sejong Center Rebranding IMG #4
Sejong Center Rebranding IMG #5
Sejong Center Rebranding IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم