الحائط البحري الشرقي: تجربة فريدة من نوعها في التوجيه البيئي

مشروع يي زانغ الحائز على جائزة A' Design الفضية في تصميم الرسومات والتواصل البصري

تعد شبه جزيرة دابينغ في شرق شنزن مشهورة بجبالها وبحارها. تأتي القرى الصيدية المحلية والساحل الطويل لجذب عدد كبير من السياح. وقد أعطى المصمم يي زانغ الحائط البحري الموجود وظيفة سياحية مثالية.

تربط المساحة الساحلية الخطية القرى والطرق والوجهات ومساحات النشاط في المنطقة بأكملها. وأصبحت موقعًا سياحيًا جديدًا من نوع تجربة التوجيه. تم تصميم هذا المشروع لربط 6 مناطق بصريًا عن طريق أنظمة التوجيه الموحدة، لخلق تجربة فريدة للزوار للاستمتاع بالميزات الأصلية والحيوية.

بينما تجنب التصميم الغازي، اتخذنا "القراءة في الطريق" كمفهوم تصميم رئيسي. يوفر للزوار تجربة جديدة ومثيرة للاهتمام وكاملة لقراءة المعلومات، مثل اللوحات الإرشادية، وخرائط المواقع، ومقدمات البيئة للطرق والمداخل. تم اعتماد الهياكل الوحدية لتلبية احتياجات المواقع المختلفة.

على طول شاطئ شبه جزيرة دابينغ البالغ طوله 32 كم في ستة أجزاء غير متصلة، تتناثر اللوحات في هياكل مدمجة. التركيب سهل وسريع بسبب البناء المرحلي والدورة الطويلة. توفر الظروف الساحلية تحديات مثل الأعاصير، والملح العالي، والرطوبة العالية. يمكن للوحات تقليل أحمال الرياح والجمع بين الأعمدة الدائمة، مما يتجنب التخلخل والتآكل للمثبتات المعدنية العادية، مما يسهل الصيانة.

تم تصميم الرسومات الأرضية المثيرة والمتغيرة عن طريق عملية الطلاء لجذب الناس للتفاعل مع هذه المنطقة الجميلة أثناء زيارتهم للممر الرائع. تم بناء أنظمة التوجيه الموحدة بدلاً من تلك الموجودة بشكل فوضوي لتلبية متطلبات الصيانة المنخفضة لكل قسم، والمتطلبات الاقتصادية الساحلية، وكذلك للسياح. تم تصميمها بواسطة هياكل وحدية، مما يجعل اللوحات الإرشادية متاحة بأشكال مختلفة ولكن بوحدات موحدة. تم تحقيق تجميع مرن للوحات الإرشاد لتلبية احتياجات المواقع المختلفة.

حاز هذا المشروع على جائزة A' Design الفضية في تصميم الرسومات والتواصل البصري في عام 2023. تم منح الجائزة الفضية للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Updesign
اعتمادات الصور: Updesign
أعضاء فريق المشروع: Zhang Yi(creative director) Wen Yuehua(project manager) Yan Meiying(designer) Wu Siying(designer)
اسم المشروع: Eastern Seawall
عميل المشروع: Updesign


Eastern Seawall IMG #2
Eastern Seawall IMG #3
Eastern Seawall IMG #4
Eastern Seawall IMG #5
Eastern Seawall IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم